: آخر تحديث

الصين: لا معلومات لدينا بشأن زيارة فريق تجاري أميركي إلى بكين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعلنت الصين الخميس أن "ليس لديها معلومات بشأن الخطة الأميركية " لزيارة بكين لمواصلة محادثات التجارة وسط تفاقم التوترات التجارية بين العملاقين الاقتصاديين.

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أعلن الأربعاء في واشنطن أمام لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ إنه سيسافر على الأرجح إلى بكين في المستقبل القريب لمواصلة محادثات التجارة، وفق ما ذكر العديد من وسائل الإعلام.

وانتهت المحادثات بين الصين والولايات المتحدة  الأسبوع الماضي بتأكيد الجانبين أنهما سيواصلان المفاوضات رغم إعلان الرئيس دونالد ترامب زيادة الرسوم الجمركية على 200 مليار دولار من السلع الصينية المستوردة.

وتعمل إدارة ترامب أيضا على خطط لفرض رسوم عقابية على غالبية السلع الصينية المتبقية، وقالت الأربعاء إنها ستفرض قيودا جديدة على مجموعة الاتصالات الصينية الكبيرة هواوي.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة غاو فينغ إنه في المفاوضات التي جرت الأسبوع الماضي في واشنطن "قال الطرفان إنهما أجريا محادثات صريحة ومنفتحة ومثمرة، لكن في خطوة يؤسف لها جدا، يواصل الجانب الأميركي من طرف واحد تصعيد الخلاف التجاري متسببا بانتكاسة خطيرة للمفاوضات الاقتصادية والتجارية الصينية الأميركية".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسيرة الصين التكنولوجية تواجه عراقيل كثيرة
  2. بورصات الصين واليابان تفتح على انخفاض
  3. ترمب: المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف هواوي
  4. ما هي أسباب انهيار سلسلة مطاعم جيمي الشهيرة في بريطانيا؟
في اقتصاد