: آخر تحديث

النمو الأميركي بقي قوياً في الربع الأول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حافظ النمو الاقتصادي الأميركي على ثباته في الربع الأول رغم تراجع طفيف عن الأرقام المعلنة سابقاً، لكن الحرب التجارية مع الصين قد تلقي بظلالها على المشهد.

سجل أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 3,1% على أساس سنوي من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس مقارنة مع 3,2% نُشرت في نهاية نيسان/أبريل، وفقا لبيانات وزارة التجارة الصادرة الخميس.

وقالت إدارة ترامب إنه على الرغم من ذلك، لا يزال النمو في الربع الأول الأقوى منذ أربع سنوات، مشيرة إلى أن الوضع العام لأكبر اقتصاد في العالم لم يتغير عموماً منذ تقديرات نيسان/أبريل.

وسينشر تقدير ثالث وأخير الشهر المقبل.

وقالت وزارة التجارة إن التراجع في استثمارات شركات الأعمال (2,3% بدلاً من 2,7%) وانخفاض الواردات بصورة أقل من المتوقع (-2,5 بدلاً من -3,7%) "عوضها إلى حد كبير زيادة في حجم الصادرات وتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي".

وقفزت الصادرات بنسبة 4,8% مقابل تقديرات أولية من 3,7%. 

تأتي أرقام الميزان التجاري في الوقت الذي أعطى دونالد ترامب الأولوية لتخفيض العجز التجاري الأميركي وانخرط في مواجهة مع الصين والاتحاد الأوروبي واليابان لخفض صادراتها إلى الولايات المتحدة وفتح أسواقها أمام السلع الأميركية.

لكن صادرات الولايات المتحدة قد تعاني في الربع الثاني بسبب تجدد التوتر مع بكين التي ستزيد السبت التعريفة الجمركية على 60 مليار دولار من السلع الأميركية.

                


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصر تدفع 500 مليون دولار لإسرائيل تعويضًا عن تفجير المتشددين خطوط الغاز
  2. مليار دولار من اليابان للعراق لتطوير قطاعه النفطي
  3. مصرفا
  4. وزارة الطاقة السعودية تطالب برد سريع وحاسم لتهديد إمدادات الطاقة
في اقتصاد