: آخر تحديث
قال إنّ العملة الأميركية أصبحت "أداة ضغط"

بوتين يدعو إلى إعادة النظر بدور الدولار في النظام المالي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سان بطرسبورغ: دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة إلى "إعادة النظر بدور الدولار" في النظام المالي العالمي معتبرا أن العملة الأميركية أصبحت "أداة ضغط" تستخدمها واشنطن وتشهد حاليا تراجعا في "الثقة".

وقال بوتين "من الواضح أن هذه التغيّرات العميقة (في النظام المالي) تتطلب تكييف المؤسسات المالية الدولية وإعادة النظر في دور الدولار، الذي تحول (...) أداة ضغط بيد الدولة التي تصدره على باقي العالم".

وجاءت تصريحات بوتين خلال منتدى سان بطرسبورغ في حضور الرئيس الصيني شي جينبينغ.

واعتبر أن ذلك بمثابة "خطأ فادح": "الثقة (بالدولار) تتراجع فحسب".

وكثيرا ما ندد بوتين، الذي تتعرض بلاده لسلسلة من العقوبات الأميركية، بالنظام المالي العالمي الذي أقامته واشنطن في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

وفي خطابه أمام المنتدى، اتهم بوتين واشنطن بالسعي إلى "بسط نفوذها على العالم بأسره".

واضاف: "لكن هذا النموذج لا يناقض فحسب منطق الاتصالات الدولية الطبيعية، فالمسألة الرئيسية هي أنه لا يخدم مصالح المستقبل".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اقتصاد
iNfidel - GMT السبت 08 يونيو 2019 01:45
يا سيد بوطييييين عندما يصبح الروبل بقوة الدولار تعال اتحفنا بترهاتك عن اعادة النظر في دور الدولار في النظام المالي العالمي....قوة الدولار لم تحدث بين ليلة وضحاها بل انها نتيجة لمسيرة طويلة من التخطيط بدأ منذ الركود الاقتصادي الكبير في الثلاثينات
2. حتى انت يا بروتوس ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT السبت 08 يونيو 2019 03:18
هل شاهدتم اوقح واكـــــــثر انتهازيـــــه من الروس ؟- كان يجب تطبيق الفوضى الخلاقه في روسيا - وليس في الشرق الاوسط - ولكن خنــــــازير اوربـــــه خشوا ان تنتقل الفوضىِ اليهم . ولذلك اتفقوا مع الامريكان لتطبيقها في الشرق الاوسط ،،والا روسيا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي ..وصلوا لحافه القبـــــر - والاندثار - والدولار .انقذهم ايضا في الحرب العالميه والثانيه - وبقيت روسيا نصف قرن تسدد لامريكا ديون مبيعات الاسلحه لهم في الحرب العالميه الثانيه - ثم الدولار انقذهم بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ثانيه ،.. ولكن من سينقذهم في المره الثالثه ... طبعا اما متاكد - الصين ...تتربص بروسيا اكثر من امريكا ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزارة الطاقة السعودية تطالب برد سريع وحاسم لتهديد إمدادات الطاقة
  2. واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران
  3. شركات روسية وأوروبية مهتمة بالاستثمار في نفط وغاز لبنان
  4. النفط يواصل ارتفاعه في آسيا
في اقتصاد