تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
تبلغ قيمة المشروع 40 مليار درهم ويستغرق تنفيذه 10 سنوات

"إعمار" تبرم اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أبرمت "إعمار" الإماراتية اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي يستغرق تنفيذ المخطط عشر سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية. وسيسهم في تحقيق الصين لطموحها في إزاحة أميركا من صدارة سوق الطيران العالمية. 

وقعت«إعمار العقارية» أمس اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم «11 مليار دولار» شاملة قيمة الأرض التي تبلغ مساحتها 5 كيلومترات مربعة من المطار البالغ مساحته 50 كيلومتراً مربعاً، وذلك على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الصين. 

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات من العاصمة بكين، إن تنفيذ المشروع سيستغرق عشر سنوات، ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مؤكدًا أن تنفيذ شركة إماراتية للمشروع يدل على الثقة التي تحظى بها الشركة وهو أمر يدعو إلى الافتخار.

افتتاح مكتب في بكين
أوضح أن فوز «إعمار» في تنفيذ المشروع يعد أيضًا إشارة واضحة إلى العلاقة المتميزة بين الإمارات والصين، معرباً عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقية بداية لفتح فرص جديدة في السوق الصينية التي تعد الأضخم على مستوى العالم. 

وأعلن العبار أن شركة إعمار ستفتتح مكتبًا في بكين برعاية سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بهدف تعزير نشاطها في الصين 

الأكثر ازدحاما
وبحسب تقارير صحافية فإن المشروع الذي أبرمته «إعمار العقارية»، مع مطار «بكين داشينغ» الدولي، سيسهم في تحقيق الصين لطموحها المتمثل في إزاحة الولايات المتحدة الأميركية من صدارة سوق الطيران العالمية. وأشارت التقارير إلى توقعات حديثة صادرة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، والتي أفادت بأن الصين ستعتلي صدارة أسواق الطيران العالمية بحلول منتصف حقبة العشرينيات من القرن الحالي. ومن الجدير بالذكر أن الصين تحتل حالياً المركز الثاني، خلف الولايات المتحدة، على قائمة أكبر أسواق الطيران في العالم.

وتوقعت بيانات «أياتا» أيضاً أن تستقبل الصين 1,6 مليار مسافر جوي بحلول عام 2037. وأكدت التقارير أن مطار «بكين داشينغ» الدولي سيضلع عند اكتمال إنشائه بدور محوري في بلوغ الصين هذا الطموح، حيث إنه مُصَمّم ليستوعب 120 مليون مسافر سنوياً، الأمر الذي يؤهله لقب المطار الأكثر ازدحاماً بالمسافرين..


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. زُها حديد
نصر - GMT الثلاثاء 23 يوليو 2019 10:48
مطار " بكين داشينغ الدولي " سيبقى صورة مُشرقه لوجه المعماريه العظيمة زُها محمد حديد رحمها الله


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  2. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  3. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
  4. ترمب يتوقع اتفاقا تجاريا
في اقتصاد