تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
لجعل عملية تحويل الأموال أكثر سهولة

واتساب في صدد إطلاق أولى خدماتها المدفوعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعد منصة "واتساب" التابعة لشركة فايسبوك لإطلاق خدمة مدفوعة هي الأولى لها وذلك في الهند التي تعتبر أكبر سوق لها تعد 400 مليون مستخدم.

إيلاف: قررت "واتساب" حاليًا اختبار هذه الميزة في الهند، حيث يمكن للمستخدمين ربط "واتساب" خاصتهم بحساباتهم المصرفية لدفع الأموال من دون الكشف عن تفاصيل حساباتهم المصرفية.

وكانت الشركة المملوكة لـ «فايسبوك» قد جرّبت الخدمة على أكثر من مليون شخص خلال العام الماضي، لكنها علّقت إطلاقها تجاريًا بانتظار الحصول على موافقة الهيئة الناظمة للقطاع المصرفي في الهند.

الطرح العالمي ليس بعيدًا
بحسب موقع "WABetaInfo" فإن البيانات الموجودة في أحدث إصدار من التطبيق تشير إلى اقتراب تقديم ميزة الدفع في الولايات المتحدة، وهو ما يعني أن الطرح العالمي لها لن يتأخر كثيرًا.

أكد الرئيس التنفيذي لفايسبوك مارك زوكربرغ أيضًا هذه الخطط في منشور عبر صفحته على صفحات الموقع، إذ كتب قائلًا: "سنطرح المدفوعات على واتساب في بلدان أخرى".

ويعتقد ويل كاثكارت، الرئيس العالمي للشركة، كما جاء في بيان، أن خدمة الدفع الجديدة "ستجعل إرسال أموال إلى شخص ما على واتساب بسهولة إرسال رسالة". أضاف "نتشوق لتقديم هذه الخدمة إلى مستخدمينا في سائر أنحاء الهند خلال هذا العام".

مخاوف من سوء الاستغلال
بذلك ستصبح الهند أول دولة تشغل فيها «واتساب» خدمتها للدفع، لكن كاثكارت لم يكشف ما إذا كانت السلطات الهندية قد أعطت موافقتها النهائية أم لا.

تعتبر هذه الميزة مفيدة لأي شخص يدير عملًا تجاريًا، لكنه يخشى أن تكون مفيدة على الأرجح لتجار المخدرات أو العاملين في مجال الجنس أو أي شخص يرغب في تلقي مدفوعات خفية.

وفي الأسبوع الماضي، قيل إن خللًا قد يسمح بمشاهدة رسائل "واتساب" القديمة، ما يؤدي إلى إحداث فوضى لدى المستخدمين، إلا أن التطبيق يحوي خاصية حذف الرسالة إلى الأبد عبر النقر على خيار "delete for everyone".

إضافة إلى التخلص من الرسائل النصية المسيئة من الهاتف، فإن هذه الميزة تزيلها أيضًا من هاتف المستلم، وتخبره بأنه "تم حذف هذه الرسالة".

ضرورية لتسريع الاندماج
الرئيس العالمي للشركة لفت إلى أن هذه الخدمة ضرورية لتسريع الاندماج بالنظام المالي في الهند، وإدخال عدد أكبر من الناس في عالم الاقتصاد الرقمي، الذي يحقق نموًا سريعًا.

هذا وتعد الهند واحدة من أسرع الاقتصادات الرئيسة نموًا في العالم، حيث يستخدم عشرات الملايين من سكانها الإنترنت لإجراء معاملاتهم المالية. ومن المرتقب أن تنافس خدمة "واتساب" الجديدة هذه فور إطلاقها خدمات أخرى للدفع الرقمي، بينها "غوغل باي" و"أمازون باي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل من خوف على الليرة اللبنانية والإقتصاد في لبنان؟
  2. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  3. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  4. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
في اقتصاد