قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أصدرت الهيئة العامة للاستثمار 291 رخصة استثمار اجنبية خلال الربع الثاني من العام الجاري، بمعدل إصدار خمس رخص يومياً وارتفعت الرخص خلال الربع الثاني بنحو كبير مقارنة بالفترة المماثلة من العام المنصرم. وشهدت زيادة بنحو 103 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

وارتفعت نسب النمو في رخص الاستثمار الأجنبي الصادرة في الربع الثاني من 2019 في القطاعات المستهدفة كافة، حيث شهد قطاع البناء إصدار 61 رخصة، و قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إصدار 51 رخصة، في حين شهد قطاع التصنيع إصدار 45 رخصة.

إضافة إلى عدد التراخيص المتنامي في القطاعات الأخرى المتبقية مثل قطاع الخدمات المهنية والعلمية والتقنية وقطاع تجارة التجزئة والجملة وقطاع الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، و قطاع الفندقة والتموين.

من جهة اخرى، تصدرت الشركات البريطانية القائمة بنحو 45 رخصة استثمارية والشركات الهندية بواقع 29 رخصة فيما جاءت في الدرجة الأخيرة الشركات الأميركية بعدد 23 رخصة.

إشارة إلى أن السعودية شهدت توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها، حيث شهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من مصر والأردن والإمارات، كما شهدت اهتماما من الشركات الصينية للاستثمار في المملكة، بعد أن أقامت الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى منتدى الاستثمار السعودي ـ الصيني مطلع العام الجاري.

وشكلت المشاريع المشتركة مع المستثمرين المحليين في الربع الثاني من العام ما نسبته 32 في المائة، ما يعكس الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها السعودية من أجل تمكين القطاع الخاص من الإسهام في تنمية اقتصادية مستدامة.