قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: قدمت شركة الطيران الهندية إنديغو طلبية لشراء 300 طائرة إيرباص طراز إيه320-نيو، وفق مجموعة إيرباص، في واحدة من أكبر الطلبيات لشركة منفردة، تتجاوز قيمتها 33,2 مليار دولار بحسب لائحة الأسعار.

وقالت الشركة الهندية الرائدة إن الطلبية ستساعدها في الحفاظ على وتيرة نموها السريع مع خفض التكاليف في الوقت نفسه.

وقال رئيس قسم الشراء والتمويل لدى إنديغو رياز بيرمحمد في بيان إن "الطائرة إيه320-نيو ذات الكفاءة في استخدام الوقود ستسمح لإنديغو بمواصلة تركيزها القوي على خفض كلفة التشغيل وتحقيق كفاءة في استخدام الوقود مع مستويات عالية من الدقة".

شركة إنديغو هي أكبر مشغل لطائرات إيرباص من الجيل الأحدث ذات الممر الواحد، والتي أصبحت من أفضل المبيعات، نظرا الى أنها تتيح لشركات الطيران توفيرا كبيرا في الوقود، أحد أكبر تكاليفها.

وتشغل شركة الخطوط حاليا 97 من تلك الطائرات. وإضافة إلى طلبية 300 طائرة الثلاثاء، طلبت ما مجموعه 730 من الطائرة المتوسطة الحجم.

تتضمن الطلبية الأخيرة لإنديغو طائرات طراز إيه320-نيو والطراز الأكبر سعة إيه321 نيو والطراز إيه321-إكس.إل.آر، بطرازات أبعد مدى.

قال المدير التجاري لإيرباص كريستيان شيرير إن "إنديغو أثبتت ببراعة أهمية الطراز إيه320-نيو بالنسبة الى المشغلين ذوي التكلفة المنخفضة والطراز إيه321-نيو - وحاليا الطراز إيه321-إكس.إل.آر - وتوفر لمشغلينا الخطوة التالية المنطقية في كفاءة التكلفة وراحة الركاب وتغطية السوق".