قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: دعت شركة النفط السعودية "أرامكو"، ممثلي صناعة النفط والغاز للمضي قدماً في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحوّل الرقمي المصاحب لها.

وأشارت أرامكة إلى أن ذلك يساعد الشركات على استشراف المستقبل بما يتعلق بتوقعات حول عملية الإنتاج.

وجاءت دعوة "أرامكو" خلال مشاركة محمد السقاف، النائب الأعلى للرئيس للتشغيل وخدمات الأعمال في الشركة، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، وذلك من خلال جلسة نقاش بعنوان "كيف تبني الصناعة الابتكار الرقمي"، حيث تناول التحول الرقمي للصناعة وأحدث اتجاهات التقنية.

وسلط السقاف الضوء على جهود "أرامكو" في مجال البحوث والتطوير واستخدام تقنية "تيراباورز"، القادرة على إعداد نماذج للخصائص الفيزيائية للمكامن منذ لحظة تكوينها وصولاً إلى مرحلة الإنتاج النهائي، حيث تمكّن هذه التقنية الشركة من نمذجة مكامنها لتحديد الأولويات في توقعاتها، وتقليل مخاطر الاستكشاف وتكاليفه، وإدارة المكامن بشكلٍ مستدامٍ.

يُذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي اعترف بجهود "أرامكو السعودية" في تحقيق التحول بقطاع الطاقة من خلال تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك بإدراجه في سبتمبر (أيلول) من عام 2018 معمل الغاز بمنطقة العثمانية في شرق البلاد كأحد "منارات" الثورة الصناعية الرابعة، والوحيد في الشرق الأوسط المعترف به من قبل المنتدى.