قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إن كنت صادقًا في طموحك، ومستعدًا لعمل كل ما يتوجب لتحقيق حلم الثراء... هذه 5 نصائح يقدمها لك رجال أعمال حققوا ثروات كبيرة، تقفز بك من الإفلاس إلى الثروة.

"إيلاف" من بيروت: كيف تصبح مليونيرًا؟ سؤال يحيّر الملايين! لا يمكن إنكار أن العالم اليوم مليء بأشخاص أثرياء رغم أن سنهم لم يتجاوز الثلاثين بعد. فكيف استطاعوا تحقيق كل تلك الثروات في مقتبل أعمارهم؟.

إذا كنتم ترغبون في جمع ثروة كبيرة، يمكن هذه النصائح الخمس، التي وردت على لسان بعض أغنياء العالم الذين جمعوا ثرواتهم في سن مبكرة وبالاعتماد على أنفسهم، أن تحقق لكم نجاحًا ماليًا مهمًا.
&
1. &"إنطلق في عالم الأعمال لتتمكن من امتلاك أعمالك".
يقول غاري فاينرتشوك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فاينر إكس"، إن هناك العديد من الطرائق لكسب المال: يمكن شراء سلع من مبيعات المرآب وبيعها أو بيع خردة قديمة أو الانتقال إلى شقة أصغر أو الحصول على وظيفة إضافية أو التوقف عن إنفاق الأموال على أشياء لا نحتاجها، "فمن يكون صبورًا وعمليًا، سيجد الأموال. بعد ذلك، يمكنه إنشاء عمل حقيقي ملموس ومربح، من دون دين، تعود ملكيته إليه... وهذا بالفعل ما قمت به لجمع ثروتي".
&
2. &"عامل أموالك اليوم كما لو كنا ستخسرها غدًا".
تنصح كارا غولدين، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "هينت إنك"، من يريد النجاح بأن يعامل أمواله بعناية، وألا يبالغ في الإنفاق، وهذا ينطبق على الشؤون المالية الشخصية والتجارية. في عام 2008، عندما بدا العالم ينهار، كانت الشركات تُغلق أبوابها، وكان الناس في وضع مالي صعب، لكن شركة غولدين استطاعت الاستمرار بسبب تقشفها في الميزانيات الشخصية وميزانيات الشركة، ومن دون تقديم تضحيات كثيرة.
&
3. &"إكسب خبزك بعرق جبينك".
في غضون ثلاث سنوات، حقق مات شولدت، المؤسس المشارك لوكالة العلامات التجارية الشخصية "تي بي أي ميديا غروب"، رصيدًا ماليًا من 8 أرقام. ينصح شولدت طالبي العلا بالتركيز على الأعمال التجارية المتنامية والتجارة الإلكترونية أو التسويق عبر الإنترنت أو العلاقات العامة، وبالدخول في أي مشروع من خلال شراء 15 إلى 25 في المئة من الأسهم فقط، حتى تتمكن من توسيع نطاق العمل مع الشركات الأخرى.&
&
4. &"خطط كيف تنفق مالك".
يعلّم جوش هاريس، مؤسس وكالة "غروث سيكريتس"، رواد الأعمال كيفية البدء والنمو وتوسيع نطاق وكالات التسويق. يشرح تجربته: "قال لي أحدهم ذات يوم: إذا كنت لا تعرف كيف تنفق أموالك، فلن تدوم لك أبدًا. اختبرت هذه النظرية بنفسي، ومع الآخرين، وتبيّن لي أنها صحيحة". يقدم هاريس نصائحه كالآتي: "أكتب قائمة بالأشياء التي تريدها: منزل، سيارة، قضاء إجازات... سمّها ما شئت. ضمّنها التكاليف واحسب المجموع، ثم حدد بوضوح لمَ ستُخصص هذه الأموال، بما في ذلك المبلغ الذي يتم دفعه إلى الضرائب والمدخرات، وستعمل على تحسين فرصك.
&
5. &"لا تشترِ منزلًاً".
تنصح جيل كوردر فيشر، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة "فيشر وشركائه" العالمية الرائدة في مجال العقارات وتقديم الاستشارات والوساطة والحلول التكنولوجية، بعدم شراء منزل والتحلي بالصبر. تقول: "تذكر، الاستثمار مخصص لعوائد طويلة الأجل. لا يوجد شيء يُسمى الثراء السريع؛ أي شيء قد تراه سهلًا قد يأتي في كثير من الأحيان بنتائج عكسية".

في العادة، لا يكون امتلاك منزل، بحسب فيشر، خطة مثلى لأنها تحتاج رصد الكثير من الوقت والمال، ويمكن الاستفادة منهما لتعزيز الحياة المهنية أو الاستمتاع بالحياة. وتوضح الخطوات التي يجب اتباعها: "حدد ما هو الإنفاق المسؤول بالنسبة إليك... ضع خطة لمستقبلك تتطلب التخطيط الإستراتيجي والانضباط والعمل الجاد والبقاء في المسار... ثم تعلم كيفية كسب وحفظ واحترام المال".
&
&
أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "سي أن بي سي". الأصل منشور على الرابط:
https://www.cnbc.com/2019/11/29/5-self-made-millionaires-reveal-the-top-money-advice-they-swear-by.html
&
&