نيويورك: أعلنت شركة بوينغ الخميس أن مستشارًا قانونيًا مكلفًا العمل على الدعاوى القضائية المتعلقة بحادثي تحطم طائرتي "737 ماكس" سوف يتقاعد مع نهاية عام 2019، في أحدث مغادرة لمسؤول كبير من الشركة العملاقة التي تعاني من أزمة داخلية.

أبلغ المستشار جاي مايكل لوتيغ البالغ 65 عامًا مجلس إدارة بوينغ عزمه التقاعد، وفق بيان للشركة الأميركية، حيث كان يدير الشؤون القانونية المتعلقة بتحطم طائرتي "737 ماكس" العائدتين إلى شركتي ليون إير والخطوط الجوية الأثيوبية، إضافة إلى إعطائه المشورة لبوينغ حول شؤون استراتيجية.&

وأعلن متحدث باسم بوينغ أن بريت جيري، الذي تم تعيينه مستشارًا عامًا في مايو، سيتولى مهام لوتيغ. وتعاني بوينغ من أزمات متلاحقة منذ شهر مارس عندما تم وقف تحليق طائرات "ماكس" الحديثة التي تنتجها الشركة في أعقاب حادثي تحطم، أسفرا عن مقتل 346 شخصًا.

والإثنين أطاحت بوينغ برئيسها التنفيذي دينيس مويلنبورغ، وعيّنت مكانه عضو مجلس الإدارة ديفيد كالهون. كما غادر مسؤولون كبار الشركة في الأشهر الأخيرة كانوا يعملون في قطاعات الاتصالات والطيران التجاري.

انضم لوتيغ إلى بوينغ بعدما أمضى 15 عامًا في محكمة الاستئناف الأميركية، كما عمل أيضًا في البيت الأبيض خلال ولاية الرئيس الراحل رونالد ريغان.
&