قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أبوظبي: تشهد فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تنعقد الأسبوع الجاري بين 13 و16 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عرضًا موسّعًا لأحدث الابتكارات التقنية العالمية في مجال الاستدامة، مثل الألواح الضوئية الشمسية عالية الكفاءة، وحلول تحويل رطوبة الهواء إلى ماء، وصناديق النفايات القادرة على فرزها تلقائيًا من أجل التدوير.

ويُنتظر أن تسلّط القمة في هذا السياق الضوء على فرص تجارية هائلة تنطوي عليها سوق الاستدامة وتُقدّر بنحو 9 مليارات دولار.

وقال غرانت توختن، مدير فعاليات المجموعة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، إن أكثر من 800 جهة عارضة متخصصة من منطقة الشرق الأوسط والعالم تشارك في الحدث وتعرض أكثر الحلول التقنية ابتكارًا في مجالات الطاقة والطاقة الشمسية والمياه والنفايات والمدن الذكية، معتبرًا أن بوسع هذه الابتكارات "تحسين التكاليف وتعزيز مستوى الحياة اليومية للناس، ولفت انتباه الشركات إلى أهمية إيلاء الاستدامة عناية أكبر".

ويقدّم العارضون المختصون بتقنيات الطاقة الشمسية، وغيرها من أشكال الطاقة، مجموعة واسعة من أحدث التقنيات التي تتصدّى لتحديات مهمة.

وتشتمل ابتكارات الألواح الكهروضوئية الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على وحدات "سمارت هوت سبوت فري" الذكية الخالية من النقاط الساخنة، والتي ابتكرتها شركة "إيه إي سولار" الألمانية لتقليل الطاقة المفقودة، ووحدات الألواح الكهروضوئية الشمسية لنظام السقف المعدني المضغوط "كومباكت ميتال" من شركة "إيروكومباكت" الألمانية، ونظام الألواح الكهروضوئية الشمسية الأسطوانية المتكاملة عموديًا "إتش إي آي باور تيوب" من شركة "إتش إي آي باور إنترناشونال"، ووحدات الألواح الكهروضوئية الشمسية عالية الكفاءة "تايغر" من شركة "جنكو سولار" المحدودة.

أما حلول الطاقة الأخرى فتشمل محطة "إي بي بي أبيليتي فيرتشوال" الافتراضية المتكاملة لتوليد الطاقة من شركة "إيه بي بي سويسرا"، و"فيرتيكال سكاي" من شركة "أجايل ويند باور إيه جي" الذي يُعدّ أول توربينات رياح كبيرة ذات محور عمودي قابلة للتطوير اقتصاديًا.

وتشتمل ابتكارات تخزين الطاقة على أقطاب "بويد إيه سي" من شركة "إيه سي بويد"، ومحولات بطاريات ثلاثية الطور عاملة بلا ترانزستورات من شركة "إنجتيم باور تكنولوجي إس إيه بي"، وحل لتخزين الطاقة المولدة من مصادر متجددة من شركة "إنرجي فولت" لتقديم الحمل الكهربائي الأساسي.

وتشهد القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تستضيفها مصدر ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يُعدّ منصة مرموقة ترمي إلى تسريع التنمية المستدامة في العالم، عرض حلول تغطي النطاق الأوسع للاقتصاد المستدام، والمتمثل بالمدن الذكية، حيث يمكن جعل المباني أكثر صحة واستدامة من خلال نظام إدارة للمباني يتضمّن ابتكارات تقنية من شركات مثل "دابل" و"إنربرين".

كذلك تأتي حلول مثل أجهزة "درنكبل إير إيه دبليو جي"، من شركة "درنكبل إير تكنولوجيز المحدودة"، والجهاز "سي 8 أتموسفيريك ووتر جنريتر" لاستخلاص المياه من رطوبة الهواء، وذلك للمساهمة في التصدي لأزمات ندرة المياه حول العالم. أما في مجال إدارة النفايات، فيمكن لصندوق النفايات الذكي من شركة "بين-إي" التعرّف على النفايات وفرزها وضغطها تلقائيًا، في حين ستعرض شركة "ألغي نتس" خيوط غزل مستخرجة من البوليمرات الحيوية لأعشاب البحر.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة سوف تستمر حتى 18 يناير الجاري.