قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرانكفورت: أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران الجمعة إلغاء رحلاتها باتجاه طهران حتى 28 مارس، وذلك في أعقاب تحطم الطائرة الأوكرانية في 8 يناير قرب العاصمة الإيرانية.

قالت المجموعة الألمانية في بيان "بسبب الوضع الأمني الذي لا يزال غامضا بخصوص مطار طهران والمجال الجوي الإيراني، فإنّ شركات مجموعة لوفتهانزا وكإجراء احترازي تلغي رحلاتها من طهران وإليها حتى 28 مارس 2020 ضمناً".

ستواصل هذه الشركات أيضا الامتناع عن التحليق في المجال الجوي الإيراني، وفق ما أعلنت لوفتهانزا، وذلك بعدما أوصت وكالة سلامة الطيران الأوروبية في 11 يناير شركات الطيران الأوروبية بتجنب المجال الجوي الإيراني "حتى إشعار آخر".

وأوضحت المجموعة أنّ "لوفتهانزا تستمر إلى جانب السلطات المحلية والدولية في تقييم الوضع الأمني" و"فور حصولنا على معلومات مفصلة، سنقرر ما إذا كانت رحلاتنا باتجاه إيران ستعاود وبدءا من أي تاريخ".

بدورها، أصدرت الشركة النمساوية التابعة للوفتهانزا "اوستريان ايرلاينز" بيانا مماثلا. وكانت لوفتهانزا واوستريان تواصلان تسيير رحلات باتجاه طهران، في حين اوقفت شركات أوروبية عدة على غرار "اير فرانس" و"بريتش ايرويز" رحلاتها في أعقاب إعادة فرض عقوبات أميركية على إيران في 2018.