قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: قالت رئيسة المجلس العالمي للسفر والسياحة غلوريا غيفارا في مقابلة الخميس ان وباء كوفيد-19 سيؤدي الى خسائر بقيمة 22 مليار دولار لقطاع السياحة العالمي مع تراجع نفقات السياح الصينيين.

وأوضحت في مقابلة مع صحيفة الموندو الاسبانية "أجرينا حسبة أولية قدرت ان هذه الازمة ستكلف القطاع على الاقل 22 مليار" دولار.

وتابعت ان "الحسبة بنيت على خبرة أزمات سابقة، مثل سارس او انفلونزا الخنازير، ومرجعها الخسائر الناجمة عن الغاء الصينيين سفرهم في هذه الآونة".

ويوافق مبلغ 22 مليار دولار السيناريو الاشد تفاؤلا في دراسة نشرت في 11 فبراير من قبل معهد اوكسفورد للاقتصاد وبنيت على فرضية تراجع بنسبة 7 بالمئة في سفرات الصينيين للخارج.

لكن الفاقد يمكن أن يصل الى 49 مليار دولار اذا امتدت الازمة الحالية مثلما حصل مع أزمة سارس في 2003 و73 مليار دولار اذا طالت اكثر.

وأكثر اقتصادات ستتضرر هي الاكثر ارتهانا للسياح الصينيين مثل هونغ كونغ والمغرب وتايلاند وكمبوديا والفيليبين، بحسب معهد اوكسفورد.

ودعت منظمة الصحة العالمية الاربعاء الى التقليص للادنى لكل "تعطيل زائد للتنقل والتجارة الدوليين" ناجم عن اجراءات مكافحة الفيروس، وذلك خشية "انعكاسات سلبية على قطاع السياحة".

مواضيع قد تهمك :