قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: يستمر فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في حصد ضحاياه. إذ سجلت السعودية إصابتين جديدة لمواطنتين بفايروس كورونا إحداهما كانت قادمة من إيران عبر مملكة البحرين والأخرى قدمت من العراق عبر الإمارات وكلتيهما لم تفصحا عن تواجدهم في إيران والعراق عند المنافذ السعودية لتصل إصابات السعودية بفايروس كورونا سبعة إصابات وجميع تلك الحالات معزولة في المستشفى لتقديم الرعاية الصحية الكافية لهم حسبما أعلنته وزارة الصحة السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

من جهة أخرى، شهدت محال بيع المستلزمات الطبية في الرياض إقبالا كبيرا من الزبائن على شراء الكمامات والمعقمات بعد تفشي الفايروس كإجراءات احترازية.

وارتفعت أسعار علب الكمامات لتتراوح أسعارها بين 25 و30 ريالا للعلبة الواحدة بعدما كانت تباع بمعدل خمسة إلى سبعة ريالات في السابق، فيما زادت أسعار المعقمات بنحو خمسة ريالات علاوة على سعرها الأصلي، وعزا العاملون أسباب الغلاء إلى ان الموردين رفعوا أسعارهم بسبب الطلب العالي.

وأكد العاملون على ارتفاع الطلب على الكمامات من قبل الزبائن.

كما ارتفعت أسعار الكمامات ذات المرشحات الدقيقة "الفلاتر" بشكل كبير ليبلغ سعر العلبة الواحدة من 450 إلى 600 ريال في حين كان سعرها قبل تفشي فايروس كورونا من 80 إلى 120 ريالا.

الجدير بالذكر أن جميع تلك الحالات المصابة قادمة من إيران وتبين أنهم لم يفصحوا للجهات المختصة عند عودتهم إلى المملكة بسفرهم إلى إيران.

من جهته ندد مصدر سعودي مسؤول لوكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، بالسلوك الإيراني لإدخالها السعوديين إلى أراضيها دون ختم الجواز، كما دعا جميع المواطنين العائدين من إيران خلال الفترة الماضية للإفصاح عن ذلك.

ويلجأ البعض للسفر إلى إيران بخط سير من السعودية إلى البحرين ثم إلى إيران دون ختم دخول في الجواز ويكتفي بالختم في ورقة خارجية.

مواضيع قد تهمك :