إيلاف: لا يتجاوز إجمالي انكشافات البنوك الكويتية التي أفصحت عن انكشافها على شركة NMC للرعاية الصحية وشركاتها التابعة في الامارات العربية المتحدة، لا يتجاوز 0.002 % من إجمالي أصول البنوك، وهي نسبة محدودة للغاية. بحسب ما قال رئيس اتحاد مصارف الكويت عادل الماجد.

الماجد أكد، في تصريح خص به صحيفة القبس الكويتية، أكد أن البنوك الكويتية تتمتع بملاءة مالية قوية، ومخصصات متراكمة كبيرة، تمكنها من امتصاص أي صدمات بكفاءة عالية، وذلك بشهادة وكالات التصنيف العالمية.

أشار الماجد إلى أن متوسط معيار كفاية رأس المال للبنوك بلغ 17.6 %‎ وفقًا لبيانات بنك الكويت المركزي في الربع الثالث 2019، فيما بلغت نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض 1.5 ‎%‎ في نهاية العام نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن 4 بنوك كويتية كانت قد أعلنت بالفعل عن انكشافها على شركة NMC للرعاية الصحية بقيمة تبلغ نحو 85.5 مليون دينار.

أخيرًا نفى الماجد، باعتباره نائبًا لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، نفى تعرّض البنك لأي انكشاف على الشركة الإماراتية. وشدد الماجد على أن البنك يتمتع بدرجات عالية من الشفافية والالتزام بقواعد الإفصاح والحوكمة تجاه المساهمين والعملاء.