باريس: ستفحص شركة طيران "اير فرانس" درجة حرارة الركاب ويمكن أن تمنع أي شخص من الصعود على متن طائراتها إذا تم اعتبار حراراته مرتفعة جدا، حين يتم تخفيف إجراءات الإغلاق الوطني في فرنسا الاثنين.

قالت شركة الطيران في بيان السبت إنه يتعين على الركاب وطاقم الطائرة والموظفين الذين يتعاملون مع الركاب ارتداء كمامات ابتداء من الاثنين تماشيا مع متطلبات السلامة المفروضة على جميع وسائل النقل العام.

وذكرت الشركة "ستنفذ اير فرانس تدريجيا فحوصات درجة الحرارة (للركاب) عند مغادرة جميع رحلاتها" اعتبارا من 11 أيار/مايو.

وتابعت "سيتم إجراء هذه الفحوصات المنهجية بواسطة اجهزة قياس حرارة تعمل بالأشعة تحت الحمراء بدون تلامس".

وأوضحت أن العملاء الذين يتبين أن درجات حرارتهم أعلى من 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت) "قد يحرمون من الصعود إلى الطائرة وسيتم تغيير حجزهم بدون رسوم إضافية على متن رحلة في وقت لاحق". وذكرت أنّ القواعد الجديدة ستتضمن فرض وضع كمامات لجميع الركاب وجميع أفراد الطاقم والوكلاء الذين يتعاملون مع العملاء.

وقالت الشركة إنها ستحاول أيضا إبعاد الركاب عن بعضهم البعض قدر الإمكان، وهو أمر أسهل راهنا بسبب انخفاض الطلب على السفر بالطائرات.

وذكرت أنها ستطهر الطائرات في شكل كامل، بما في ذلك باستخدام منتج يعتبر فعالًا ضد الفيروسات لمدة عشرة أيام.

ولن تقدم الشركة أي مشروبات أو طعام على متن الرحلات الداخلية أو الرحلات القصيرة داخل أوروبا.

وقالت الشركة إن طائراتها مزودة بفلاتر هواء عالية الكفاءة مماثلة لتلك المستخدمة في غرف العمليات في المستشفيات.

وقالت ان هذه الفلاتر تستخرج تقريبا جميع الفيروسات الصغيرة بما في ذلك تلك التي لا يزيد حجمها عن 0.01 ميكرومتر. يتراوح فيروس كورونا بين 0.08 و 0.16 ميكرومتر.

ومن المقرر أن تبدأ فرنسا الاثنين تخفيف تدابير الإغلاق الوطنيّ الذي بدأ في منتصف آذار/مارس، حيث بدأت حالات الوفيات والإصابة ودخول المستشفيات جراء الفيروس القاتل تتباطأ.

ولم تتوافر على الفور قائمة ببرنامج رحلات شركة "اير فرانس" ابتداء من الاثنين.