إيلاف من دبي: حددت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في أسهمها الجديدة.

وقالت الشركة في بيان نشره موقع "تداول" الخميس إن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة تبدأ في يوم 20 يوليو الجاري، وتنتهي في يوم 27 من الشهر نفسه، بينما تنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة في يوم 6 أغسطس 2020.

بحسب بيان الشركة، يُتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كليًا أو جزئيًا) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وفقًا لما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

أضاف البيان: "في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، تُطرح تلك الأسهم الباقية وكسور الأسهم، إن وجدت، على المستثمرين ذي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما يقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعملية الطرح "شركة فالكم للخدمات المالية" بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب".

زيادة رأس المال

وكانت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق قد أقرت زيادة رأس مال الشركة من 75 إلى 175 مليون ريال، بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال، في 15 يوليو الجاري. وردت الشركة زيادة رأس المال إلى دعم عمليات التوسع في نشاط الشركة.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية خلال الاجتماع على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن احتساب نسبة التذبذب لسهم "تهامة" على أساس سعر 19.26 ريالا، لجلسة الخميس، على أن يتم إيداع حقوق الأولوية بمحافظ المساهمين في يوم الاثنين 20 يوليو الجاري.

كما كشفت "تهامة" في وقت سابق عن الإجراءات الواجب اتخاذها والمدد الزمنية لها بعد بلوغ خسائرها المتراكمة37.6 مليون ريال، أي 50.1 في المئة من رأس مال الشركة البالغ 75 مليون ريال، كما في 31 مارس 2020، وتضمنت هذه الإجراءات دعوة الجمعية العامة للتصويت على زيادة رأس المال.