قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت شركة مايكروسوفت الأحد استمرارها بالمفاوضات مع تطبيق "تيك توك" الذي تملكه شركة صينية لشراء عملياته في الولايات المتحدة، وذلك عقب لقاء مع الرئيس دونالد ترمب.

وقالت الشركة الأميركية العملاقة في بيان "بعد محادثة بين الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا والرئيس دونالد ترمب، فإن مايكروسوفت مستعدة لمواصلة المفاوضات لاستكشاف آفاق شراء تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة".

وهدد ترمب بمنع التطبيق الذي يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي، في حين أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو الأحد عن اعتزام بلاده فرض إجراءات قوية ضد "تيك توك".

وصرّح بومبيو لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية أن "الرئيس ترمب قال 'كفى' وسنصلح هذا الأمر". وتابع أن ترمب "سيتّخذ تدابير في الأيام المقبلة في ما يتعلّق بمروحة واسعة من المخاطر التي تتهدد الأمن القومي عن طريق برنامج معلوماتي مرتبط بالحزب الشيوعي الصيني".

وأشارت تقارير إعلامية سابقة الى أن ترمب سيطلب فصل عمليات "تيك توك" الأميركية عن شركة "بايت دانس" الصينية التي تملك التطبيق.

لكن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت السبت أن خطط مايكروسوفت لشراء عمليات "تيك توك" في الولايات المتحدة معلّقة بعد تهديد ترمب بحظره.