طوكيو: أعلنت الشرطة اليابانية إنها نقلت إلى النيابة العامة ملّف رجل ضايق عبر الإنترنت شابة شاركت في برنامج لتلفزيون الواقع كان لانتحارها صدى عالمي.

وسيخضع هذا المشتبه به لتحقيق معمّق على خلفية وفاة هانا كيمورا (22 عاما) التي شاركت في برنامج تلفزيون الواقع "تيراس هاوس" الذي كان يبثّ في اليابان عبر "فوجي تي في" وفي العالم عبر منصّة "نتفليكس" ويتتبّع حياة ستة أشخاص يعيشون تحت سقف واحد.

ولم يتعرّض الرجل للتوقيف بعد وستبقى هويّته طيّ الكتمان بانتظار قرار النيابة العامة إدانته أم لا بتهمة القدح العلني، وفق ما أفاد ناطق باسم شرطة طوكيو وكالة فرانس برس.

وصرّح الأخير أن "المشتبه به وجّه رسائل إلى الضحية عبر منصّة للتواصل الاجتماعي مفادها +شخصيتك فظيعة. وهل تستحقّ حياتك عناء العيش؟+ أو +متى ستموتين؟+".

وأردف "كثيرون رأوا تلك الإهانات، ما يُعدّ قدحا علنيا".

وكانت هانا كيمورا، المصارعة المحترفة المعروفة بصبغة شعرها الزهرية، ذائعة الصيت في اليابان، لكنها تعرّضت لوابل من الشتائم على منصّات التواصل الاجتماعي.

وأشادت والدة الشابة، كيوكو كيمورا، بتقدّم التحقيق، داعية إلى عدم الكشف عن هويّة من ضايقوا ابنتها "كي لا يتحوّلوا بدورهم لضحايا" تفلّت الكراهية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وألغي برنامج "تيراس هاوس" بعد وفاة الشابة التي أثارت ضجّة إعلامية في العالم أجمع وأعادت إلى الواجهة مشكلة التنمّر على الإنترنت في اليابان والخارج.