قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من الرياض: أعلنت شركة ذيب لتأجير السيارات نشرة الإصدار الخاصة بطرح أسهمها للاكتتاب العام في سوق "تداول"، حيث تعتزم طرح 12.90 مليون سهم، تمثل 30 في المئة من رأس مالها.

ووافقت هيئة السوق المالية في سبتمبر الماضي، على طلب الشركة طرح 30 في المئة من أسهمها للاكتتاب العام.

يستهدف الاكتتاب شريحتين.

الشريحة الأولى

الفئات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويبلغ عدد الأسهم التي سيتم تخصيصها مبدئيا للفئات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر 12.90 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 100في المئة من إجمالي أسهم الطرح، ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد سيتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 11.61 مليون سهم لتمثل ما نسبته 90 في المئة من إجمالي أسهم الطرح.

الشريحة الثانية

المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي حيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للأولاد القصر، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى أحد الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري، وسوف يخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى 1.29 مليون سهم من أسهم الطرح والتي تمثل نسبة 10 في المئة من إجمالي أسهم الطرح.
وتبدأ عملية بناء سجل الأوامر وتسجيل الطلبات للجهات المشاركة يوم الأحد بتاريخ 7 مارس 2021م وتستمر حتى نهاية يوم 15 مارس 2021م.

فيما ستكون فترة اكتتاب الأفراد يومًا واحدًا، الأحد 21 مارس 2021.

وكانت شركة ذيب بدأت في تأجير السيارات عام 1991م، بدايةً من أول فرع في حي الملز في منطقة الرياض بإسطول يكاد يصل الى 50 سيارةـ وامتدت في المضي والتوسع، حتى أصبحت فروع شركة ذيب تصل الى 48 فرعا موزعة على مناطق المملكةـ وتشمل 15 فرعا منها في المطارات الدولية والداخلية، لتنطلق وتصبح أحد الرواد في مجال تأجير السيارات من خلال أسطول مركبات يتجاوز الـ 19,000 مركبة، وتوفير أكثر من 84 نوعا مختلفا من السيارات.