تتابع إدارة موقع محتويات Mhtwyat.com عن كثبٍ كل ما يبحث عنه ويحتاج إليه جميع الطلاب داخل المملكة العربية السُّعُودية؛ وتقوم بـِ توفيره لهم مباشرةً وعلى وجه السرعة؛ لكي يكون الموقع مُساعد ذكي ومرجع مفيد لكل طالب من طلاب المملكة من مختلف المراحل الدراسية الأساسية والجامعية؛ حيث نجد إن جميع الطلاب على سبيل المثال؛ في حالة بحث دائمة عن حلول المناهج الدراسية ونماذج الموضوعات والأبحاث بالإضافة إلى نماذج الاختبارات سواء الاختبارات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول أو الثاني أو نماذج اختبارات القدرات والتحصيلي والخدمات الحكومية التعليمية وغيرهم الكثير، وكل ذلك متوفر بالكامل عبر موقع محتويات؛ من أبرز ما يُقدمه الموقع من خِدْمَات مهمة للطالب السعودي ما يلي:

خِدْمَات المناهج الدراسية والاختبارات الفصلية والنهائية لمدارس المملكة

عند الولوج إلى موقع محتويات؛ سوف يتمكن الطلاب من الاستفادة بالمقالات المتوفرة عبر قسم التعليم، ومن أهمها:

  • ملفات المادة العلمية وملفات حلول مناهج الصفوف الدراسية سواء المرحلة الابتدائية، مرحلة المتوسط، أو مرحلة الثانوية العامة.

  • الملفات الرسمية الخاصة بشرح مختلف المناهج والمواد الدراسية والمادة العلمية الرقمية كاملة والمقدمة عبر المواقع الرسمية بالمملكة.

  • توضيح أهم التخصصات في مختلف الجامعات ومتطلبات الالتحاق بالجامعات السُّعُودية سواء الحكومية أو الخاصة.

  • تقديم مختلف نماذج موضوعات التعبير باللغتين العربية والإنجليزية، وطرق إعداد البحوث العلمية، وأمثلة على برامج الإذاعة المدرسية، وغيرهم.

  • كل ما يخص طرق وأساسيات وآليات تعلم اللغات المختلفة، وخصوصًا أسس وقواعد تعلم اللغة العربية ومستويات تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين.

  • بعض القوانين والنظريات وطرق التحويل بين الوحدات ومختلف موضوعات الثقافة العامة، والمزيد.

اختبارات التحصيلي والقدرات

من أهم الاختبارات التقييمية للطلاب داخل المملكة؛ هو اختبار التحصيلي، ولذلك؛ يتم عبر موقع محتويات تقديم كافة النماذج الاختبارات التجريبية الخاصة بـ تجميعات اختبارات تحصيلي علمي وأدبي، ومختلف نماذج الاختبارات الأخرى، وهي نماذج أسئلة رسمية مع توفير الحلول والإجابات الخاصة بها.

ويتم أيضًا إلى جانب ذلك عرض بعض الكتيبات والملفات الرقمية التي قد أعدها بعض الأساتذة داخل المملكة والتي تتناول أيضًا عدد هائل من نماذج اختبارات التحصيلي سواء الخاصة بالمسار العلمي أو المسار الأدبي من مختلف التخصصات ومنها كتاب ناصر عبد الكريم للتحصيلي 2021.

وبذلك؛ سوف يكون الطالب قادرًا على الإلمام بطريقة الإجابة على أسئلة اختبار التحصيلي ومعرفة طبيعة وشكل الأسئلة، وسوف يتمكن أيضًا من معرفة الطريقة الصحيحة لإدارة الوقت والوقت الذي يَجِبُ ألاّ يتخطاه في أثناء الإجابة عن أي سؤال عندما يخضع إلى الاختبار، وذلك بهدف مساعدة الطلبة والطالبات داخل المملكة على اجتياز اختبار التحصيلي بنجاح وبمعدل مرتفع.

خِدْمَات الطلاب عبر الأنظمة الرقمية بالمملكة

نظرًا إلى أن موقع محتويات هو المساعد الذكي والصديق المثالي لكل طالب سعودي؛ فهو لا يسعى إلى تأهيل الطالب على المستوى العلمي فحسب؛ وإنما يهتم أيضًا بتوضيح آلية الحصول على أي من الخِدْمَات الرقمية المتعلقة بالعملية التعليمية داخل المملكة؛ حيث إن الموقع على سبيل المثال يُقدم للطالب كل ما يخص تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي واستخدام الخِدْمَات المتوفرة على المنصة وذلك لكل من الطالب والمعلم، بالإضافة إلى توضيح كيفية تسجيل الطلاب الجدد والحصول على النتائج والنهائية والتسجيل في الاختبارات، والتعرف على كافة الأخبار والمستجدات المطروحة على الساحة التعليمية السُّعُودية وذلك للمراحل الدراسية الأساسية ولمرحلة الدراسة الجامعية وما بعد الجامعية أيضًا بالتفصيل.

باختصار؛ إن موقع محتويات قد تمكن من تحقيق المعادلة الصعبة التي تجمع بين الجودة الفائقة في تقديم كل ما يخدم الطالب السعودي من معرفة علمية وتعليمية وخدمية، وبين السرعة المتناهية في تقديم كافة الأخبار والمعلومات والإرشادات والخدمات التي يبحث عنها الطالب بشكل لحظي؛ ولذلك؛ فإن محتويات هو فعليًا "دليل الطالب الأول في السُّعُودية"