قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بين ديبلوماسية بلد نازف و ريشة فنان مبدع

افتتح عند السابعة والنصف من مساء أمس الأحد 8 أبريل نيسان الجاري المعرض التشيكيلي الشخصي للفنان العراقي وسفير العراق بمملكة البحرين غسان محسن ، وذلك في مقر مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي، بحضور العديد من الشخصيات الثقافية والفنية . وعن هدف إقامة المعرض أشار محسن بالقول quot;إن الهدف من إقامة هذا

السفير وإلى جانبه الكاتبة اللبنانية مروة كريدية
المعرض هو محاولة إيصال المبدع العراقي خارج العراق، كما يعتبر حوارا بين جيلين جيل الكهولة وجيل الشباب.quot;
وعما إذا كانت إقامة المعرض هربا من السياسة والعمل الدبلوماسي أوضح محسن أن مهمته كدبلوماسي لا تتعارض مع موهبته الفنية أو إقامة معرض تشكيلي في أي بلد.
وأضاف أنه من خلال هذا المعرض يمكن إيصال رسالة للعالم بأن الفن يجمع الكثير من الناس ويقرب بينهم، بينما السياسة ربما تفرق الناس أكثر مما تقربهم.

وعن القيمة الفنية والجمالية للوحات المعروضة أشارت الكاتبة مروة كريدية في حديث لها بالقول :
quot; تُظهر أعمال الفنان محسن أسلوبًا إبداعيًّا معاصرًا حديثًا، وهو ما يطلق عليه quot;مكس ميدياquot; ، وتتجلى في قدرة الفنان على تجسيد الطبيعة وأسرارها، من خلال جمالية اللمسات المضيئة وإبداعيتها التي تنعكس في الأعمال الفنية التي احتوتها اللوحات، وهو ما نلمسه بوضوح في أطر التعبير الفني للأستاذ غسان محسن عن الطبيعة والشجر وانتماءاتهما للحياة والوجود والكون علاوة على أطياف العمران التراثي للمدن القديمة التي تتناغم مع المفردات الوجودية . quot;
ويستخدم الفنان غسان محسن بعض التصاميم الحديثة من خلال جهاز الحاسوب، ومن ثم يقوم بلصق أجزاء منها على اللوحة ليمزج ألوانها مع حبر التصميم.
ويستمر المعرض الذي يقيمه الفنان محسن حتى مطلع الأسبوع المقبل .

يذكر أن الفنان محسن أقام العديد من المعارض الشخصية في عدد من دول الخليج وباكستان والعراق، كما شارك في عدد آخر من المعارض المشتركة في الدول نفسها وأميركا.