قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سعيد حريري من القاهرة: حلّ مصمّم الأزياء اللبنانيّ نيكولاجبران ضيفاً على حلقة من برنامج القاهرة اليوم الذي يبثّ عبر شاشة قناة اليوم التابعة لشبكة قنوات أوربيت التلفزيونيّة.
وقدّم جبران خلال الحلقة عدداً من فساتين السهرة، وفساتين الزفاف التي قدّمها في عرضه الأخير لخريف وشتاء 2004-2005 والذي حمل عنوان quot;قصائد عربيّةquot;، وأقيم في فندق الفورسينز نايل بلازا في القاهرة.
ودار حديث بين جبران ومقدّم البرنامج عمرو أديب حول آخر خطوط الموضة، والجرأة المعتمدة في الفساتين، كما دار حديث عن تعاون نيكولا مع العديد من الفنّانات كالمطربة أصالة، وهيفاء وهبي، ونيكول سابا، وتوسّع النقاش حول أهميّة البحث في كتب التاريخ والحضارات قبل التحضير لأيّ عرض ازياء.
وكان خلال الحلقة إتصال مع الفنّانة نيكول سابا التي نوّهت بذوق نيكولا، وأكّدت بأنّها سعيدة جدّاً بالتعاون معه، كما كان إتصال مع النجمة هيفاء وهبي التي قالت بأن نيكولا فنّان مبدع، وأكّدت بأنّه صمّم لها أروع التصاميم في برنامج الوادي، وأبرز تلك التصاميم هو الفستان الأسود ذو العين الزرقاء في الخلف، وقالت هيفاء بأنّ هذا الفستان فكرة نيكولا، وقد أعجبها كثيراً. أمّا أصالة فقالت بأنّها تسعى بالتنسيق مع نيكولا إلى إضافة عامل الإحتشام على بعض القطع التي يمكن ألاّ تناسبها، وهذا أمر ممكن حتّى مع أيّ سيّدة تودّ تبطين القطع التي بيتكرها المصمّم.
وإصطحب نيكولا من لبنان سبع عارضات أزياء قدّمن تصاميمه المستوحاة من حضارة العرب الغنية بالرموز، حيث طوّع المصمّم الأشكال الهندسيّة، والنقوش الحجريّة، الزخرفات الرائعة، والفسيساء المدهشة التي تزيّن جدران غالبية القصور العربيّة، وتطبع هندستها المعمارية ليستخدمها على شكل تطريزات بديعة تزيد الفساتين تألّقاً وبريقاً.
وجاءت فساتين الزفاف التي قدّمها نيكولا خلال الحلقة قمّة في التألّق والروعة، وإستعمل فيها قماش الدانتيل، وطرّزت بحرفيّة عالية بالمعادن المعتّقة التي تعكس الطابع العربيّ، وجاء أحد الفساتين مميّزاً بتصميمه ونقوشاته، إذ يقترب من الأزياء الأندلسيّة والمغربيّة.
حلقة فريدة من برنامج quot;القاهرة اليومquot; أطلّ من خلالها جبران متحدّثا لبقاً، وعارفاً بأصول الحوار والحديث.























































































































































































































































































صورة طريفة لعمرو أديب مع العارضات















جبران مع مقدّمي برنامج القاهرة اليوم

















quot;إيلافquot; تتوسّط نيكولا جبران ومقدّمي برنامج القاهرة اليوم












[email protected]