قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;


على لسان رئيسها بعد أن وصف العروض السينمائية بأنها quot;الشرquot;
هيئة الأمر بالمعروف في السعودية تعلن حربها على السينما

سعدون السعدون من الرياض:nbsp; طلب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية مرؤوسيه أن لا يلتفتوا لنقد الصحافة ولما يكتب عنهم . ووصف الصحافيين والكتاب بأنهم حفنة

إقرأ المزيد:

nbsp;فيلم مناحي يكسر حاجز السينما أمام السعوديون

nbsp;مناحي يستقطب إقبالاً لافتاً ومطالب بـعروض سينمائية

nbsp;للمرة الأولى في السعودية : 9 أيام من السينما المفتوحة !

حاقدة يسيره . وأعلن إبراهيم الغيث وهو برتبة وزير ويرأس جهاز الهيئة ndash; الشرطة الدينية في السعودية ndash; الرفض القاطع لوجود دور سينما في السعودية كما رفض أن يكون هناك تأنيث لمحلات الملابس النسائية الخاصة .

هذه الصراحة في اللغة جاءت في محاضرة حاول الغيث جاهداً أن تكون خالية من الأسئلة,إلا أن أحد مراسلي القنوات التلفزيونية التي تعمل في السعودية نهض من على كرسيه وتساءل كيف يملي منظمو المحاضرة الأسئلة ويلقوها دون حق للإعلاميين في السؤال . وهو ما جعل الغيث ينفجر تصريحاً بما يمكن وصفه بالقنابل الكلامية .

هذه الأحداث كانت ضمن معرض بعنوان quot;خير أمةquot; تنظمه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض هذه الأيام ويستمر لقرابة الأسبوع,تعرض فيه الهيئة إنجازاتها دون أن تعرض واحداً فقط من الضحايا الذين تنكر الهيئة دوماً ضلوعها في ما تعرضوا له .

وتصريحات إبراهيم الغيث جاء فيها أن دور السينما (شر) ثم أكد رفضه القاطع لها . وعرج غير مرة على الفلم السينمائي السعودي الذي تم عرضه في محافظة جدة . ثم حاول التهويل من الأمر وقال quot;مفسدة وشر كبير...السينما شرquot;.

كما رفض رئيس هيئة الأمر بالمعروف أن يكون هناك تأنيث لمحلات الملابس النسائية الخاصة . وفي نفس السياق قال بلغة الغاضب quot;لم نُمنع من دخول أي سوق...quot; . في إشارة إلى القرار الذي أصدره أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل يمنع فيه الهيئة من دخول الأماكن العامة إلا بإذن شخصي منه.

وكانت لغة التحدي واضحة في تصريحات الغيث, وهجومه على الصحافة كذلك . فقد حاول أحد الصحافيين استفزازه حين طالبه بأن يعمم على أعضاء الهيئة وجوب الابتسامة فبدأ الغضب في التصريحات عند الغيث ليقول أنه يطالب أعضاء الهيئة بالابتسامة بالرغم من أنهم يبتسمون دائماً إلا أن هناك حفنة حاقدة تحاول تشويه صورة الهيئة في وسائل الإعلام وتتقصدهم .

وانتقص الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف من كل منتقدي الهيئة وصنفهم إما جهلة أو حاقدين.

ويبدو أن العروض السينمائية للفلم السعودي quot;مناحيquot; التي أقيمت في محافظة جدة قد أقضت مضجع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وهو العرض السينمائي الأول في السعودية منذ 40 عاماً . وكان في عرضه إشارة إلى إمكانية إقامة عروض متتالية في عدة أماكن ومسارح دون الحاجة لدور سينما بالمعنى المتكامل . وهو ما جعل الغيث يتحدث وكأنه صاحب القرار النهائي بقوله quot;نرفض السينماquot;.

nbsp;