الرياض

أعلن مهرجان الدوحة الغنائي اللائحة الأولى لأسماء النجوم المشاركين في فعاليات الدورة الجديدة، التي تقام في الفترة من 28 من الشهر الجاري إلى الثاني من شباط (فبراير)، ومن ضمن الفنانين الخليجيين الذين سيحيون ليالي الدوحة راشد الماجد وعباس إبراهيم ونوال وأحلام.
وينوي المهرجان إدراج لبنان في إحدى الليالي التكريمية، تحت شعار laquo;هوى لبنانraquo; احتفالاً بالفن اللبناني. وكرم المهرجان في السنوات الماضية الأغنية الخليجية والمصرية والسعودية ومحمد عبده.
وقد أرسل مدير مهرجان الدوحة محمد المرزوقي دعوة إلى فيروز للمشاركة، وخيرها بين عرضها لمسرحية صح النوم، أو المشاركة في الغناء. وبحسب المصادر فإن فيروز اعتذرت عن المشاركة، لأن الحفلة تعرض على الهواء مباشرة. وقد اعتادت أخيراً ابنة فيروز ريما متابعة المونتاج الخاص بأية حفلة لوالدتها قبل عرضها على أية محطة.
ويبدو أن الفنانين اللبنانيين الذين سيشاركون في ليلة التكريم وإحياء الليالي كل على حدة قد انحصروا في نجوى كرم ووائل كفوري وملحم زين، ويقال أن ملحم بركات رفض المشاركة، وسيبقى كل الفنانين الثلاثة حتى الليلة الأخيرة وهي ليلة التكريم. واللافت هو غياب أسماء أخرى عن هذا التكريم مثل: عاصي الحلاني ونوال الزغبي أو أليسا، ووديع الصافي وصباح.
وإذا كان ملحم زين تألق لذلك تمّ اختياره، فلمَ لم يتم اختيار فارس كرم على سبيل المثال، وهو الصاعد بقوة مثل ملحم؟ تبقى مثل هذه الأسئلة مجرد تكهنات، حتى يتم الإعلان عن اللائحة النهائية.