قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

العريش (مصر) ــ كونا ــ هبطت طائرة عسكرية كويتية محملة بسيارتي اسعاف ومواد طبية تشمل الجبائر والادوية اللازمة بمطار العريش الدولي امس، لتقديمها للاشقاء في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي متواصل.وقال نائب مدير ادارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعد العنزي في تصريح لـlaquo;كوناraquo; ان هذه الطائرة تعد الثانية التي تصل الى مطار العريش، مضيفا ان هناك عددا من الطائرات التي ستصل لاحقا الاسبوع المقبل.
واوضح العنزي ان هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من سمو امير البلاد، مشيدا في الوقت نفسه بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري.
واكد استعداد متطوعي الهلال الاحمر الكويتي للمساعدة في ايصال المساعدات الكويتية الى قطاع غزة بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري، لافتا الى ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي لا تألو جهدا في مد يد العون للشعب الفلسطيني الشقيق.
واعرب العنزي عن بالغ شكره لبنك الكويت الوطني الذي تبرع بسيارة اسعاف لتقديمها للشعب الفلسطيني الشقيق، كما اعرب عن شكره لسفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد على جهوده وتنسيقه لتسهيل مهمة دخول المساعدات الكويتية الى الاشقاء في فلسطين.
ومن جانبه، اشاد رئيس جمعية الهلال الاحمر المصرية فرع شمال سيناء احمد عرابي في تصريح مماثل بجهود دولة الكويت والتعاون القائم بين الجانبين المصري والكويتي لايصال المساعدات الى الاشقاء الفلسطينيين، مشيرا الى ان دولة الكويت سباقة في مد يد العون الى الاشقاء.
واضاف ان مطار العريش يستقبل يوميا طائرات اغاثة تحمل مواد ومساعدات طبية وغذائية، داعيا الى مواصلة تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الذي دخل يومه الـ13 على التوالي.