الدوحة /قنا/ شهدت الدوحة يوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع غزة واحتجاجا على العدوان الاسرائيلى على القطاع وذلك في quot;يوم النصرة والغضبquot; الذى دعا له فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.وانطلقت المسيرة التى تقدمها الدكتور القرضاوى وشارك فيها المواطنون والمقيمون رجالا ونساء واطفالا من جامع منيرة السويدي وحتى نادى قطر الرياضى وذلك عقب صلاة الجمعة.
وردد المشاركون الذين لوحوا بالعلم القطرى والفلسطينى هتافات منددة بالعدوان الاسرائيلى على غزة ومؤيدة للمقاومة الصامدة، وطالبوا الأمة العربية بالدعم والمساندة وفتح المعابر لاغاثة اهل القطاع. كما حمل المشاركون لافتات تستنكر الصمت العربى والدولى تجاه الجرائم والمذابح التى ترتكبها قوات الاحتلال فى قطاع غزة.
ووجه السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس كلمة للمشاركين فى المسيرة التى استقرت فى نادى قطر عبر الهاتف من دمشق، نوه فيها بموقف دولة قطر اميرا وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطينى ومقاومته المشروعة، مشددا على ان هذا الموقف الشعبى والرسمى يعبر عن المسئولية تجاه قضايا الأمة.
كما اعرب عن شكره لاتحاد علماء المسلمين ورئيسه فضيلة الشيخ يوسف القرضاوى لدعوتهم ليوم النصرة والغضب والتى لبتها الامة اليوم وخرجت بمسيرات حاشدة فى جميع الاقطار العربية والمسلمة.
واكد السيد خالد مشعل مجددا ان المقاومة وحماس بخير، وقال ان احلام الاحتلال باجتثاث المقاومة ستتحطم على صخرة صمود اهل غزة وغضب شعوب العالم اجمع. واوضح مشعل ان معركة غزة عادلة وفرضت فرضا على اهلها الذين رفضوا الخضوع للحصار الظالم والعدوان المستمر للاحتلال طوال فترة التهدئة.
واشار الى ان المجازر التى ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين العزل هدفها كسر الارادة واملاء الشروط، مشددا على ان اهل غزة لن يعطوا الاحتلال مراده ولن يمكنوه من اهدافه.
وفى ختام المسيرة توجه فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى بالشكر لدولة قطر اميرا وحكومة وشعبا على دعمها اللامحدود لقضايا الامة ومنها قضية الشعب الفلسطينى، كما حيا الجماهير التى احتشدت فى يوم النصرة والغضب.
وجدد الشكر لحضرة صاحب السمو نيابة عن اتحاد علماء المسلمين لاستقباله وفد الاتحاد الاسبوع الماضى وتفاعله مع رسالتهم، وقال quot;خرج العلماء منشرحى الصدر بعد لقائهم سمو الامير حيث كان اكثر حماسا منا للقضيةquot;.
و شدد على ان قضية فلسطين قضية دينية، رافضا محاولات البعض الانحراف عن هذا الاصل .وقال ان اسرائيل قائمة على تعاليم توارتية ودينية وعلى المسلمين الا يلغوا الاسلام من المعركة.
وحيا فضيلته فى ختام كلمته صمود اهل غزة على الحصار والقتل والتجويع، مؤكدا ان شعبا بهذا الصمود وهذه العزة لن يموت ابدا وسينتصر لامحالة.