كتب حامد السيد ومبارك الشمري: مذكرة يعكف قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على إعدادها حاليا تتضمن صرف مساعدات اجتماعية لأبناء الكويتية المتزوجة من غير محددي الجنسيةوأوضحت مصادر لـ الوطن أن المساعدات تشمل أبناء الكويتية المتزوجة من بدون إذا كان عمر الابن لا يزيد على 21 عاما ، لافتة إلى أن إعداد هذه المذكرة يأتي بعدما تزايدت أخيراً طلبات الحصول على مساعدات اجتماعية من جانب الكويتيات المتزوجات من بدون، لا سيما أن معظم أزواجهن لا يعملون أو يعملون في وظائف ذات عوائد متواضعة لا تفي بالحاجةraquo;.

من جهة أخرى، أبلغت المصادر laquo;الوطنraquo; أن وزارة الشؤون laquo;تتجه إلى استحداث إدارات عمل مصغرة في مراكز خدمة المواطن لتقديم خدماتها لأصحاب العمل الكويتيين بهدف تسهيل إنجاز معاملاتهم، وتفادي الازدحامraquo;.

من جهة أخرى، الطلبة البدون الذين تقدموا إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح لقبولهم في هيئة التعليم التطبيقي استثنائيا ضمن المقاعد الـ 50 المخصصة لها، تجددت لهم الفرصة، فالهيئة تتجه إلى قبول عدد منهم لا يتجاوز 25 في الفصل الدراسي المقبل.

وكان كشف الوزيرة الذي أحيل إلى هيئة التطبيقي اشتمل على 50 اسماً من الوافدين، ليس بينهم أي من البدون.

وذكر مصدر مسؤول لـlaquo;الوطنraquo;: laquo;سنطلب من الوزيرة الصبيح إرسال 25 اسما إلى الهيئة لقبولهم، وفي الأعوام المقبلة سنزيد العدد قدر الإمكانraquo;.

وكانت هيئة التعليم التطبيقي أنهت الاسبوع الماضي قبول طلبات الالتحاق بكلياتها ومعاهدها للفصل الدراسي الثاني، ولم تسمح بقبول أوراق الطلبة البدون إلا لفئات منهم كأبناء الكويتيات والعسكريين.

وأبلغت الهيئة الطلبة الـ 50 الواردة أسماؤهم في كشف وزيرة التربية قبولهم ودعتهم إلى التسجيل واستكمال الأوراق.