كتبت نيفين أبولافي:
تحت رعاية وحضور جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة، وبتنظيم من فرقة الجيل الواعي اقيمت امسية الفنانين للتضامن مع غزة حضرها عدد كبير من كبار الفنانين في الكويت، وتضمنت عددا من اللوحات الفنية، وفيلما تسجيليا وكلمات للمشاركين خيمت عليها اجواء الحزن لما آلت اليه الحال بشعب غزة المنكوب، وسط مشاعر التضامن التي وصلت ذروتها من الحضور نيابة عن فناني الكويت القت الفنانة حياة الفهد كلمة التضامن مع غزة قالت فيها:
laquo;هناك افلام اكثر الما ومأساة وحزنا، وعندما طلبت مني كلمة فانني ساقولها باحساس الام والجدة والزوجة التي قد تكون فقدت ابناءها الخمسة وانتشلتهم اشلاء من تحت الانقاض، وليس بيدنا شيء سوى ان نتعاطف معهم ونقول كلمات بحقهم laquo;ارحموا غزةraquo;.
واستطردت الفهد قائلة:
laquo;إعمار غزة سيتم بتعاون كل الدول العربية بالمادة لكن اعمار النفسية المحطمة كيف يتم بعد ان حطمها الغزو والاحتلال ولا يسعنا الا ان نقول لهم من هنا laquo;كلنا غزةraquo;.

قدمت فرقة الجيل الواعي لوحة laquo;غزةraquo; غنت كلماتها على ضربات العصي والاقدام الفنانة احلام حسن قائلة:
كلنا ننتظر قدومك ننتظر
كلنا ننتظر يا عربي ننتظر
اهل غزة فخر وعزة
ظلم وجور ياما شفنا
ضيقوا حدودنا لا معابر عندنا
ادركنا يا راعي الحمى
لي متى ساكت يا بطل
كلنا ننتظر لقدومك ننتظر.

عمق الجرح
الفنان حسين المسلم رئيس مجلس ادارة فرقة الجيل الواعي المنظمة إلى هذه التظاهرة القى كلمة تحدث فيها عن عمق الجرح العربي بعد احداث غزة التي آلمت الجميع واثارت غضب الجميع بعد الصور الهمجية والوحشية التي تقودها قوى الشر وتنفذها الآلة الصهيونية، ومن يساندها مشيرا الى حب الوطن العربي الذي تحرضنا وتحركنا جميع الاعتداءات عليه والتطاول على عزته وكرامة شعبه محركا كل الطاقات والقدرات والمواهب الابداعية لتقديم فن نبيل يسطر ملاحم فنية تحرك روح الانسان لمواجهة روح الوحشية والعدوان.
واضاف laquo;ليعرف العالم الذي يلبس ثوب الحضارة والديموقراطية ان الشعارات ورنين الجمل والعبارات لن يخدعنا لان عولمتكم فتحت قواميس الدنيا على مصاريعها في كل بيت وان الشعب العربي يعشق السلام وينبذ العدوان وديننا دين محبة وسلام لا خيانة واستسلام، وان الارهاب الذي تنسبونه جورا للاسلام انما هو من صنائعكم وسيرتد يوما عليكم، بإذن الله واقول لكل المتآمرين على وطننا العربي وشعبنا الطيب اهون الف مرة ان تدخلوا الفيل في ثقب ابرة وان تصيدوا السمك المشوي في الحجرة من ان تميتوا باضطهادكم وميض فكرة، وتحرفونا عن طريقنا الذي اخترناه قيد شعرة وان اهل غزة باقون هنا على صدوركم باقون كالجدار وفي حلوقكم كقطعة الزجاج كالصبارraquo;.
ودعا المسلم الى ضرورة ترك الشجب والالتفات الى عيوبنا والفساد الذي بات يعشش داخل المجتمعات العربية مؤكدا ان اليهود لم يدخلوا من حدودنا وانما تسربوا كالنمل من عيوبنا.
بيان
اما بيان الفنانين للتضامن مع غزة فقد قرأه الفنان غانم الصالح جاء فيه:
laquo;ان ما قامت به اسرائيل من مجازر وحشية بعد حصار وتجويع يكشف عن همجية هذا المحتل الغاصب ولقد تكشفت شراسة العدوان ومحاولة احتلال غزة على مرأى العالم كله وتواطؤ دولي مخز عجز عن اصدار قرار يدين المحتل الاثيم، وباتت واضحة محاولة اعادة احتلال غزة وتصفية القضية الفلسطينية، نحن سعداء باشهار النقابة وايمانا منا باهمية القضايا نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني قلبا وقالبا.
ونطالب كل الفنانين حسب اختصاص كل منهم تقديم اعمال تبين الحق الفلسطيني وكل ما عاناه من جراء الاحتلال.
وانتاج اعمال فنية وانشطة يعود ريعها لقطاع غزة عن طريق الهيئات المعتمدة في الدولة وذلك من كل الجهات المنتجة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
بعدها قدمت لوحة فنية اخرى تعبيرية اغنية laquo;الحلم العربي في غزةraquo; قام بادائها فرقة الجيل الواعي.

كلمة الخرافي
والقى راعي الحفل جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة قال فيها:
laquo;لم أستطع ان اغادر القاعة دون أن ابين لكم كم انا فخور باهل الكويت والمقيمين الشرفاء على ارضها واتقدم بالشكر الجزيل لمن مثَّل فناني الكويت الذين لا يتأخرون عن اي موقف يشرف الكويت واهلها واقول لفرقة الجيل الواعي laquo;كثر الله خيركمraquo; وكم تأثرنا بما قدمتوه من روعة التعبيرraquo;. واضاف laquo;القضية التي لم يستطع الاسرائيليون انهاءها في ستين سنة اساسها الصمود الذي اوجعهم وبالرغم من جروحنا اثناء الغزو العراقي واحزاننا فإن شعبنا لم يتأخر عن اي موقف عربي أو اسلامي ونصرة المظلوم لهذا هبت كل الكويت وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الذي رافقته لمدة ثلاثة ايام في القمة الاقتصادية وكانت مخصصة لمناقشة الامور الاقتصادية الا انه لم يرض الا ان تكون غزة اولى الاولويات، وكما كان ابناء الشعب الكويتي في الشارع يبدون مشاعرهم دون تحضير وتصنع كان اميرنا يعمل جاهدا في تضميد الجروح العربيةraquo;.
واكد الخرافي على ان الامة العربية ستواجه بصوت واحد وكلمة واحدة العدوان ولن تترك له مجالا لاستغلال اي فرقة موجها نداء للاخوة في فلسطين بضرورة توحيد الصف حتى لا يدخل العدو بينهم قائلا laquo;قوتكم في وحدتكم وعندها سيكون النصر للقضية الفلسطينية حيث يتساءل العالم لماذا فلسطين في قلب كل عربي ومسلم وذلك لانهم لا يعرفون ان فيها ثالث المقدسات وهي قضية عربية اسلامية وفي اكثر الاحيان laquo;احنا فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين انفسهمraquo; وبتضامننا وعفويتنا ما بين الحاكم والمحكوم ستكون قدوة لباقي العرب وما دام عندنا جيل واع بالمسرح وقيادات فنية امثال الوجوه الطيبة المتواجدة فالفن بخير ولدينا رجال وشباب واعون وان شاء الله.. ان شاء الله.. ان شاء الله لدينا مجلس واع وحكومة واعيةraquo;.

لقطات
bull; لم يكن من المقرر ان يلقي جاسم الخرافي كلمة الا ان ما شاهده من لوحات وكلمات دفعته لالقاء كلمة بهذه المناسبة.
bull; تضمن الحفل لوحة فنية قدمتها باقتدار وتجل الفنانة احلام حسن مع مجموعة شباب فرقة الجيل الواعي.
bull; عرض فيلم تسجيلي بعنوان laquo;طيفraquo; للمخرج عبداللطيف الفضلي يبين العدوان الوحشي على أطفال غزة وقتل حلمهم البريء.
bull; قدمت الفرقة لوحة موسيقية بعنوان laquo;الحلم العربي في غزةraquo;.
bull; اقيم معرض للوحات حول الدمار والاعتداء على غزة.
bull; حضر عدد من الفنانين الكبار وهم: حياة الفهد، غانم الصالح، احمد الصالح، مريم الصالح، محمد جابر، د. نبيل الفيلكاوي، هند البلوشي، جاسم النبهان، منى عبدالمجيد وعدد آخر من النجوم الشباب.
bull; قدم فقرات التجمع عصام الكاظمي ونورهان.
bull; حضر الامسية صالح العجيري والنائبان احمد لاري وعدنان عبدالصمد
bull; القى عقلة صياد قصيدة شعرية ونوار القريني القى قصيدة اخرى.