الكويت: أكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم محمد الخرافي اليوم ان اي رسالة توجه الى الشعب الكويتي بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة لن تكون أبلغ من الرسالة التي وجهها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح داعيا الجميع الى التمسك بمضامين الخطاب السامي.
وقال الرئيس الخرافي في تصريح للصحافيين quot;ان كانت لي رسالة بمناسبة العام الجديد فلن تكون ابلغ من رسالة سمو الامير التي وجهها لابناء بلده واخوانه وكانت معبرة الى ابعد الحدود ومن خيرة كلماتهquot;.
واستدرك قائلا quot;ولكن ان كان لي أن اضيف فأتمنى لبلادنا الكويت الاستقرار ولابناء بلدي التماسك والاستجابة لرسالة سمو امير البلاد في الحرص على الوحدة الوطنية والدعوة الى العمل يدا واحدة لما فيه خير واستقرار الكويت واهل الكويت وكل عام وانتم بخيرquot;.
وردا على سؤال عما اذا تم تقديم طلب نيابي لتحديد جلسة خاصة في ال7 من يناير المقبل لمناقشة الحقوق المدنية لفئة غير محددي الجنسية ووافق عليه مكتب المجلس قال الرئيس الخرافي quot;حتى وان كان هناك طلب مقدم بهذا الخصوص فان قرار الموافقة عليه لا يملكه مكتب المجلسquot;.
وذكر ان تحديد يوم ال12 من يناير المقبل لمناقشة الموضوع كان نتيجة قرار quot;اتخذ من قبل المجلس وبالتالي اصبح قرار مجلس الامة وليس قرار مكتب المجلس او بناء على طلب مجموعة من النواب واذا كان هناك طلب آخر لتغيير الموعد المذكور فيجب الرجوع فيه الى المجلسquot;.
وقال ان quot;موعد الجلسة ليس بالشيء المهم بقدر ما سيدور فيها والحرص على التوصل الى نتيجة واقعية عملية بعيدا عن المزايدات ودغدغة العواطفquot; داعيا الجميع الى العمل حثيثا للتوصل الى نتائج تحظى بموافقة الاغلبية او الاجماع عليها.