دبي: اصدر الدكتور راشد احمد بن فهد وزير البيئه والمياه الاماراتي قرارا وزاريا في شان منع صيد وتسويق اسماك البدح في امارة ابوظبي خلال الفتره من الاول من ابريل وحتى الاول من يونيو 2009، وجاء في الماده الاولى من القرار انه يحظر صيد وتسويق اسماك البدح في جميع مناطق الصيد في امارة ابوظبي وذلك من بداية شهر ابريل ولغاية 1 يونيو 2009.
واشارت الماده الثانيه من القرار انه يمنع منعا باتا استخدام شباك الغزل والسكار كما يمنع منعا باتا تسويق اسماك البدح في امارة ابوظبي والسماح باستخدام الدفارة على ان تكون فتحات عين الشبكه لا تقل عن 10 سم / 4 بوصه / في المناطق التي تقع ضمن مسافة / 3 / ميل بحري عن الجزر و / 2 / ميل بحري عن الشاطئ.
وذكرت الماده الثالثه انه يعاقب كل من يخالف هذا القرار وفقا لما نص عليه القانون الاتحادي رقم / 23 / لسنة 1999 في شان استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في الدوله والقرارات المنفذه له.
وجاء هذا القرار بناء على الكتاب الوارد للوزاره من رئيس مجلس ادارة هيئة البيئه - ابوظبي بشان اصدار قرار بمنع صيد وتسويق اسماك البدح في امارة ابوظبي وذلك بداية من شهر ابريل ولغاية الاول من يونيو 2009 .