الرياض: فاطمة إسماعيل
قدمت عميدة مركز الدراسات الجامعية التابع لجامعة الملك سعود الدكتورة الجازي الشبيكي اعتذارها لطالبات الجامعة في أعقاب لصق إعلان مضلل على جدران مباني الجامعة يدعوهن للتعاون الفني مع شركة شامبو عالمية.ويشمل هذا التعاون المشار إليه في الإعلان التمثيل والموسيقى وغيرهما. وتضمن اعتذار العميدة الذي أبرزته على موقع منتدى الطلاب والطالبات الوعد بعدم تكرار ذلك مستقبلاً، محيية quot;روح الغيرة والنقد البناءquot;.
إلى ذلك، تقدمت إدارة العلاقات العامة بالجامعة باعتذار مماثل معتبرة هذا الإعلان quot;لا يليق بالمركز كصرح تعليميquot; ومتهمة شركة الشامبو بتضليل الإدارة. وكانت الشركة قد اشتركت في الإعلان مع قناة فضائية حيث تم إيفاد وفد نسائي من القناة لاستقطاب الفتيات للعمل.
وأكدت الطالبات أن موظفات القناة كن حريصات على الحصول على أرقام جوالات الطالبات بعيدا عن أعين الإدارة، و ذكرت بعض الطالبات، أنهن استغربن كون المندوبات غير السعوديات وضعن الإعلان ثلاثة أيام دون أن ينتبه إليه أحد حتى كتبت الشكوى في موقع الجامعة. وقد خصصت الجامعة رقم خط ساخن دعت فيه الطالبات للاتصال بها في حال مشاهدة أي شيء يثير الريبة، ووضعت إعلانات بهذا الخصوص في عدد من الأماكن البارزة.