دبي: نشرت مجلة التايم الأمريكية أسماء المائة شخصية الأكثر تأثيراً في العالم والتي تشمل سياسيين ومفكرين وعلماء وغيرهم، وتصدر اللائحة إدوارد كينيدي، القيادي في الحزب الديمقراطي وأحد أبرز القيادات المؤثرة فيه، في المركز الثاني حل رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وساعدت الأزمة الاقتصادية بزيادة تأثير براون في العالم بصفته أحد الاقتصاديين الناجحين الذين قدموا حلولاً اعتبرت متميزة لمواجهة الأزمة المالية العالمية، كما حضر الاقتصاد في المركز الثالث وذلك باحتلال كريستين ليغارد وزيرة المالية الفرنسية لهذا الموقع.

في المركز السابع حل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ليكون السياسي العربي الوحيد في القائمة.

والمالكي هو أول رئيس للوزراء في العراق الجديد، وقد كان المالكي من المنتسبين لحزب الدعوة الإسلامي أيام حكم الرئيس السابق صدام حسين. وتقدم المالكي بهذا المركز على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي جاءت في المركز الثامن.

السعودية نورة الفايز، التي عينت مؤخراً نائباً لوزير التعليم السعودي، حلت في المركز 11 متقدمة بذلك على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي جاء في المركز 14 والرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي حل في المركز 20.

وكان تعيين الفايز في منصب نائب وزير التعليم السعودي بقرار من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أحدث ضجة في الداخل والخارج باعتبارها السعودية الأولى التي تقلد منصباً رفيعاً في المملكة، ما اعتبره مراقبون بداية لعهد انفتاح جديد ستشهده المملكة في السنوات المقبلة.

ومن النساء الشهيرات جاءت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز 15، فيما جاءت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في المركز 61، كما جاءت مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري في المركز 78 تلتها في المركز 79 الجمهورية سارة بالين مرشحة منصب نائب الرئيس في الانتخابات الماضية.

وجاء الممثل الأمريكي براد بيت ليتصدر القائمة من جهة الفنانين ليحل في المركز السادس والعشرين متقدماً على عدد من زملائه الذين حلوا في القائمة أمثال الممثلة البريطانية، كيت وينسليت، التي حلت في المركز 44، والممثلة الإسبانية، بينلوبي كروز، التي حلت في المركز 47، والممثل توم هانكس الذي حل في المركز 57.

ولم تخل القائمة كالعادة من الرياضيين إذ تقدمهم لاعب التنس الإسباني والمصنف الأول على العالم، رافاييل نادال، في المركز 71، وتبعه أسطورة الغولف الأمريكي تايغر وودز في المركز 74.