فؤاد الهاشم

.. نبارك للشعب اللبناني الشقيق فوز laquo;التبولةraquo; على laquo;الآشraquo;، و.. laquo;الصباياraquo; والشباب على.. laquo;الآغاraquo; وlaquo;الخانومraquo; و..laquo;أبو صياح وأبو عنترraquo; والثلاثي ..laquo;علجraquo;!!

***

.. الاستجواب المقدم من النائب laquo;مسلم البراكraquo; عبث جديد يضاف إلى ماضي هذا الرجل في كثرة الجدل وقلة العمل، وأكثر بنوده سخفا ذلك المتعلق بـ laquo;كاميرات ساحة الارادةraquo; التي وضعت لأسباب تتعلق بحماية الأمن العام، علما بأن هناك أكثر من مليون كاميرا مزروعة في العاصمة البريطانية laquo;لندنraquo; تراقب حتى الذباب الذي يخرج من سلة قمامة، دون أن نسمع عن laquo;مسلم براك - بريطانيraquo; داخل مجلس العموم يطالب باستجواب وزير الداخلية عنها، مع أن عددها أكثر من مليون وليس مجرد كاميرا واحدة يتيمة الله العالم ان كانت تعمل أم انها.. معطلة وتفتقد إلى الصيانة! النائب laquo;البراكraquo; - بصراخه واستجواباته وأسئلته - يذكرني بأنثى العنكبوت التي يطلق عليها اسم laquo;الأرملة السوداءraquo; والتي لا تتورع عن أكل وامتصاص دماء كل من يحاول التقرب منها والتعامل معها بمحبة و.. ود!

***

.. نتمنى على وزارة الخارجية أن تلفت انتباه المواطنين الكويتيين الراغبين في السفر إلى بريطانيا هذه السنة لصدور قانون خاص اصبح أمراً واقعاً منذ شهر ابريل عام 2008 يقضي بإلزام أي أجنبي يقيم لأكثر من 90 يوماً على الأراضي البريطانية ولمدة خمس سنوات بأن يدفع لخزينة صاحبة الجلالة ضرائب تبلغ 30 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 15 ألف دينار كويتي، كما نسأل laquo;الخارجيةraquo; ان كان بالامكان صدور قانون كويتي مشابه لضرورة المعاملة.. بالمثل وهو حق لكل دول العالم.. قاطبة؟!

***

.. أرسل لي صديق سعودي هذه الرسالة النصية التي يقول فيها:

.. الأستاذ فؤاد: ما رأيك بغناء الفنان laquo;محمد عبدهraquo; لكلمات الشيخ المبجل والشاعر الداعية الممثل الدكتور رجل الأعمال - المتشدد سابقاً - والمنفتح حاليا، laquo;عايض القرنيraquo;؟! نشكر الصديق السعودي العزيز على سؤاله، ونعتقد - والله أعلم - بأننا في زمن العجائب واقتراب الساعة، اذ يغني الداعية، ويستفتي المطرب، وامام المسجد يصبح مذيعاً، والمذيع يتحول إلى واعظ، والمغنية تصير laquo;مصلحةraquo; وتتنقب السافرة وlaquo;تتسفرraquo; المنقبة، بعد أن تحول الدين إلى ضرع بقرة هولندية سمينة كل ثدي فيه ينز دولارات ويوروهات وفرنكات ودراهم ودنانير.. والعياذ بالله! حمانا الله - واياكم - من دنس الدنيا ومنحنا الجنة وحسن.. الختام!

***

.. رأيت - فيما يرى النائم في نوم قيلولة الظهر - النائب laquo;مسلم البراكraquo; وهو يرتدي عمامة خضراء وبشتاً أبيض ودشداشة حمراء ويحمل في يده سيفاً طوله 70 ذراعاً وكان يمتطي صهوة حصان بصري هزيل أعرج ويركض باتجاه هوة سحيقة تطل على واد بين جبلين، وقبل أن يسقط فيه صحوت من النوم مفزوعا!! نرجو من مولانا الشيخ صالح النهام - مفسر الأحلام - أن يوافينا بشرح كاف عن هذه الرؤية وما أصلها وفصلها خاصة وأن غدائي في ذلك اليوم - وقبل نوم القيلولة - كان.. laquo;مرق خباط مالح ومحمر.. دبسraquo;، وكان laquo;الحلوraquo; هو.. laquo;باسكن روبنز مع المكسراتraquo;!!.