دبي: افتتح الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي فعاليات الهوية الوطنية التي قام بإعدادها فريق الهوية بإدارة التنفيذ في محاكم دبي وشملت تلك الفعاليات معرضا للصور التراثية القديمة التي أرّخت لتاريخ الدولة منذ قديم الزمان وعبر حقبة زمنية تجعل الناظر إليها يستشعر أهميتها ويدرك النظرة الثاقبة لقيادة الدولة في الوصول إلى مستوى التقدم والرقي الذي نعيشه في حاضرنا.

كما شملت الفعاليات التي تمت بالتنسيق مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث إعداد خيمة تحوي كافة ملامح البيئة البدوية التي عاش فيها الأجداد في قديم الزمان علاوة على توفير أكلات شعبية مثل اللقيمات والبلاليط وأنواع من الخبز التي اشتهرت بها الدولة.

وتم خلال الفعالية عرض لأنواع من البخور العربية التي لاقت استحسان زوار الفعالية ..كما لم يغفل القائمون على الفعالية إدراج الحنة التي تعد من أشهر أدوات الزينة للمرأة المواطنة.

وأكد عمران درويش نائب رئيس فريق الهوية الوطنية بإدارة التنفيذ أن الهدف من تلك الفعالية هو تعزيز روح الانتماء للدولة ومفهوم الهوية الوطنية ..منوها إلى أن تاريخ الدولة حافل بالعديد من الممارسات التي لم تتمكن العولمة من إخفائها.

وأثنى على التعاون المثمر مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث حيث زودهم بالصور القديمة التي أضفت على الفعاليات لمسة تاريخية خاصة وأن المرء يتلمس معها روح التعاون والتآخي الذي ربط بين إمارات الدولة منذ قديم الزمان.