قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رجا ساير المطيري

لم يحسم المخرج عامر الحمود رأيه في العرض الذي قُدم له لإخراج الجزء المقبل من quot;بيني وبينكquot;، ولو وافق، فسيجعل من قناة MBC1 في رمضان المقبل ساحة لصراع درامي شرس بينه وبين quot;طاشquot; الذي سيعرض معه في نفس الفترة وفي نفس القناة.

المهتمون بالشأن الدرامي في المملكة يعلمون ما بين عامر الحمود ونجميّ طاش عبدالله السدحان وناصر القصبي من منافسة وquot;مشاكسةquot; بدأت منذ تولي المخرج عبدالخالق الغانم مسئولية إخراج المسلسل ابتداء من الجزء الثالث عام 1996 وذلك بعد أن أخرج الحمود الجزأين الأولين. وقد دار جوهر الخلاف على ملكية اسم quot;طاشquot; حيث يؤكد عامر الحمود أن له حقاً أدبياً وفكرياً في هذا المشروع باعتباره أحد مؤسسيه فيما يرى عبدالله السدحان وناصر القصبي أن قيمة المسلسل تكمن في حضورهما لا في الاسم وهو ما جعلهما يتخذان اسم quot;طاشquot; بدلاً من quot;طاش ما طاشquot; للخروج من المأزق القانوني.

في العام 2006 اتخذ صراع النجوم الثلاثة شكلاً جديداً إذ ابتعد عن أروقة المحاكم ليأخذ شكله الفني المطلوب والمقبول، وذلك حين أعلن الحمود عن إخراجه لمسلسل يحمل اسم quot;طاش ما طاش الأصليquot; تم عرضه في رمضان تلك السنة على شاشة LBC. ورغم أن العمل لم يظهر منه سوى جزء وحيد إلا أنه أعطى إشارة واضحة إلى أن المنافسة ستستمر وتتجدد إذا تهيأت الفرصة المناسبة. ويمكن اعتبار العرض الأخير الذي تقدمت به إدارة إنتاج quot;بيني وبينكquot; لعامر الحمود لإخراج الجزء الرابع من المسلسل بمثابة الفرصة التي ستجعل رمضان MBC المُقبل لاهباً بحِمم المنافسة بينه وبين طاش، خاصة وأنه سينضمّ - في حال موافقته - إلى الثلاثي quot;راشد الشمراني، حسن عسيري وفايز المالكيquot; الذي يملك هو الآخر رغبة عارمة في مُزاحمة نجمي quot;طاشquot; على قمة الكوميديا السعودية.

الصراع المُنتظر بين الفريقين لن يكون هو الوحيد الذي يُبشر به رمضان MBC, ذلك أن كل فريق يحمل في داخله نُذُر صراع درامي حاد، ففي قلب الجزء المقبل من quot;بيني وبينكquot; سيكون هناك تنافساً كبيراً بين النجوم السابقين للمسلسل وبين نجم جديد أُعلن عن انضمامه للفريق مؤخراً، وهو الفنان محمد العيسى، الذي سيقوم ببطولة عدد من الحلقات بعد أن تم إقرار نظام الحلقات المنفصلة على الجزء الجديد، ومن شأن ذلك أن يُشعل المنافسة بينه وبين فايز المالكي الذي سيقوم هو الآخر ببطولة حلقات أخرى من نفس العمل؛ وهو ما سيعطي الجمهور فرصة للمقارنة بين نجمين كوميديين حققا في العام 2005 نجاحاً مشتركاً في مسلسل quot;إخواني أخواتيquot;.

[عبدالله السدحان وناصر القصبي]
عبدالله السدحان وناصر القصبي

وسيشهد quot;طاشquot; أيضاً منافسة كبيرة في داخله بعد أن كشف القائمون عليه عن رغبتهم في تكليف المخرجين سمير عارف وثامر الصيخان لإخراج عشر حلقات من الجزء الجديد. هذا القرار الرائع والموّفق سيشعل المنافسة بين المخرجين الشابين وسيُجبر كل واحد منهما على الاجتهاد لتقديم حلقات مميزة تؤكد أن نجاحهما في quot;37quot; وَquot;أم الحالةquot; لم يكن مجرد صدفة.

[عامر الحمود]
عامر الحمود

إذن.. سيكون رمضان 2010 حافلاً بأربعة صراعات درامية، الأول بين quot;طاشquot; وquot;بيني وبينكquot; على زعامة أفضل مسلسل كوميدي، والثاني صراع شخصي بين الحمود والسدحان والقصبي، والثالث بين أبطال quot;بيني وبينكquot; وتحديداً بين محمد العيسى وفايز المالكي، والرابع بين مخرجي quot;طاشquot;، وكل هذه الصراعات ستظهر في رمضان المقبل على شاشة MBC1 وفي ظرف ساعة واحدة فقط -يومياً- تُمثل الفترة الذهبية بالنسبة للقناة. وبغض النظر عن النتيجة، فإن ما تقوم به MBC مُمثلة برئيسها الشيخ وليد الإبراهيم يستحق الإعجاب فعلاً حيث تمكن - في سنوات قليلة - من تحويل القناة إلى منصةٍ لإطلاق صناعة الدراما السعودية، وجعلها حلبة حقيقية للمنافسة، تستقطب انظار السعوديين.