الرياض-القاهرة-وكالات- أفتى العالم السعودي الدكتور يوسف بن عبد الله الأحمد، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، بحرمة إقامة الجدار الفولاذي لمنع الأنفاق التي توصل المساعدات إلى المسلمين في قطاع غزة ، مشددا على أن بناء الجدار laquo;محرّم شرعا، وهو من أعظم الذنوب في الإسلام ، لما فيه من تولّي الكافرين ضد المسلمين، ولما فيه من ظلم إخواننا المسلمين في غزة ومحاصرتهم وخنقهمraquo;.

أما مجمع البحوث الإسلامية في laquo;الأزهرraquo; فقد أعلن تأييده لبناء الجدار الفولاذي لإفشال مهمة الأنفاق التي يُدخل الفلسطينيون عبرها مواد تموينية في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على أهل غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات.. وقال في بيان أصدره أمس إن laquo;الذين يعارضون بناء هذا الجدار يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلاميةraquo;. على صعيد آخر، أبدت محافل إسرائيلية تفاؤلا حذرا، وأعربت عن اعتقادها لصحيفة laquo;يديعوت أحرونوتraquo; أمس بأن المفاوضات مع الفلسطينيين حول التسوية الدائمة ستبدأ برعاية مصرية خلال الشهر الحالي وتستمر عامين.

في غضون ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين برضوض مختلفة بعد اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنين يهود عليهم بالضرب في حي البويرة قرب مستوطنة laquo;كريات أربعraquo; شرق مدينة الخليل المحتلة.