قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وام

مع بدء العد التنازلي لحلول ذكرى غالية على القلوب تتصاعد وتيرة عمل اللجنة المنظمة لاحتفالات الرابع من يناير في ذكرى تولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي. وقد استغرقت جهود اللجنة المنظمة المنبثقة عن المكتب الإعلامي في دبي قرابة الشهر للقيام بالإعداد اللازم لمختلف فعاليات الاحتفال حيث واصل فريق العمل خلال تلك الفترة اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الضرورية للخروج باحتفالية ضخمة تعبّر عن مدى الحب والوفاء الذي يحمله أهل دبي، مواطنين ومقيمين على حد سواء في قلوبهم لهذا القائد العظيم الذي تولى باقتدار دفة رحلتهم التنموية ببسالة وإقدام ليقدم للمنطقة والعالم نموذجا تنمويا فريدا يشار له بالبنان.

وقالت حصة الرشيد مسؤولة العلاقات الإعلامية في المكتب الإعلامي في دبي إن جميع أعضاء فريق العمل لم يدخروا جهداً خلال الفترة الماضية للإعداد لهذه الاحتفالية الكبيرة التي ستطال ملامحها وفعالياتها كافة أنحاء إمارة دبي بمشاركة شعبية واسعة النطاق.

من ناحية أخرى أعربت حصة الرشيد عن شكر وتقدير المكتب الإعلامي في دبي لكافة الجهات التي تعاونت مع اللجنة المنظمة للخروج بالاحتفالات بالصورة اللائقة التي ترقى إلى مستوى أهمية المناسبة منوهة بالتعاون الكبير الذي أبداه جميع المشاركين في الإعداد لهذه الاحتفالية الكبرى وجهودهم النابعة من حب صادق وولاء حقيقي لقائد مسيرة النماء وملهم نهضة التطوير في دبي.

وقد تضمنت مهام اللجنة المنظمة التنسيق مع جميع الجهات المشاركة في الاحتفالية وكذلك الأجهزة الحكومية المعنية من خلال عدة اجتماعات مطولة تمت خلالها مراجعة كافة تفاصيل الاحتفالية والمواقع المقترحة للفعاليات المختلفة التي ستشملها ومتطلبات تلك الفعاليات ومنها الترتيبات المرورية، خاصة في الأماكن العامة والطرق التي ستشهد مسيرات الوفاء وإجراءات الأمن والسلامة المتعلقة بكافة مواقع الاحتفالات بالتعاون مع شرطة دبي وأجهزة الدفاع المدني لضمان راحة وأمن وسلامة الجماهير المشاركة في تلك الفعاليات.

قرية حتا التراثية تحتفل بمناسبة تولي محمد بن راشد الحكم

دبي (الاتحاد) - تنظم قرية حتا التراثية احتفالية كبرى على مدى يومين بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مقاليد الحكم في إمارة دبي والذي يوافق الرابع من يناير.

وتشتمل الاحتفالية على مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها وتستضيفها قرية حتا التراثية، عبارة عن معارض ومسابقات تراثية وفنية ومسيرات طلابية وعرض أفلام وثائقية وأمسية شعرية. وقال خالد علي بن غريب مدير إدارة قرية حتا التراثية إن الفعاليات تستمر على مدار يومي الرابع والسابع من يناير الجاري.

وأشار إلى أن مدينة حتا سادتها أجواء احتفالية بهذه المناسبة العزيزة على نفوس جميع المواطنين والمقيمين ابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية، فلم تقتصر الأجواء الاحتفالية على قرية التراث وإنما تعدتها إلى كافة أنحاء المدينة. وأضاف خالد بن غريب أن احتفالات يوم الرابع تتضمن برنامجين في الصباح والمساء، حيث يتم تخصيص الصباحي لطلاب المدارس ويشمل تقديم عروض لليولة ومسابقات متنوعة بين الطلاب ولافتات احتفالية تحمل صور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإضافة إلى معسكر للكشافة يشتمل على مجموعة متنوعة من الأنشطة.

وزير الصحة: محمد بن راشد رجل

العطاء و المبادرات التاريخية

دبي ( وام ) - رفع معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي وانتخابه نائباً لرئيس دولة الإمارات وتكليفه برئاسة مجلس الوزراء .

وقال معاليه: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله ساهم وبكل اقتدار في مسيرة الخير والعطاء التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من خلال وضع استراتيجية تنموية شاملة وطموحة شملت كل مؤسسات الدولة .

وأضاف بأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم معروف عالمياً برجل المبادرات التاريخية ورجل العطاء ورائداً متميزاً في العمل الإنساني، فقد فاض خيره وتعدى حدود الوطن ليشمل كافة الدول، كما ساهم سموه في تخفيف معاناة الشعوب الفقيرة عن طريق طرح المبادرات التي تسهم في رعاية وتعليم مليون طفل حول العالم ومبادرة نور دبي التي وفرت العلاج لأكثر من سبعة ملايين شخص من مرضى العيون في مختلف دول العالم .

وأكد معاليه أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله يولي الخدمات الصحية في الدولة أهمية خاصة، انطلاقاً من إيمانه بأن صحة الإنسان المواطن هي أعز وأغلى ما نملك .

ضاحي خلفان: محمد بن راشد قاد مسيرة العطاء باقتدار ورؤية واضحة

دبي (الاتحاد) - رفع الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أسمى آيات التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.

وجدد تميم عهد الوفاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي قال إنه قاد مسيرة العطاء والأمان باقتدار ورؤية واضحة ورسخ دعائم النهضة فيما واجه بحكمة كل الظروف التي شهدتها الفترة القصيرة الماضية.

وقال إن شرطة دبي تهنئ نفسها بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل أفرادها داعيا المـولى عـز وجـل أن يسدد خطى سموه ويديم عليه وعلى أنجاله الكرام الصحة والعافية.

وقال في برقية تحت عنوان ldquo;القائد والتحدي والذكرى الطيبةrdquo; رفعها لصاحب السمو، ldquo;إنه ومنذ أن تولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مهامه نائباً لرئيس الدولة ورئيساً لمجلس الوزراء وحاكماً لإمارة دبي، رأينا تسارع وتيرة الإنجازات والمبادرات المتفردة لسموه، وكان واضحاً أن يتجه العالم إلى دبي ونجاحاتها بنظرة إيجابية، رغم بعض وسائل الإعلام المضللة التي استهدفتنا وكأنها تريدنا أن ندفع ثمن تلك النجاحاتrdquo;. وأضاف: ldquo;أن المتغيرات والتحديات والأزمات الصعبة التي يشهدها العالم، وضعت الكثيرين من قادة العالم في مواقف متناقضة وعجز عن إيجاد حلول لتلك التحديات وتبعاتها الجسيمة، لكننا نرى أمامنا صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد كشخصية قيادية فذة، ينطلق في مهمته من رؤيته الشاملة، بروح ديناميكية تتعامل مع المتغيرات وتجابه التحديات بكل تصميمrdquo;