الرياض - فيصل المخلفي

في خطوة لتصحيح الخطأ الذي وقع فيه، أكد محرر نشرة الأخبار في قناة laquo;الإخباريةraquo; عبدالله الشمراني أنه المتسبب في الشجار الذي حدث مع زميله المذيع خالد العقيلي قبل نحو أربعة أشهر مطالباً وزارة الإعلام إعادة النظر في قرارها الذي سيصدر قريباً بفصله وزميله من العمل، لأنه laquo;افترىraquo; على زميله، على حد قوله.

وقال الشمراني لـlaquo;الحياةraquo; أمس: laquo;أنا المتسبب الرئيسي في المشكلة، والعقيلي ليس له ذنب في ما حصل، ولذا أدعو وزارة الإعلام إلى عدم فصل زميليraquo;، مؤكداً أنه سيعيش معاناة جراء فصل زميله laquo;تعسفياًraquo; بحسب رأيه.

وقدّم اعتذاره لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة عما حدث منه، لافتاً إلى أنه لن يغضب إذا فصل من عمله: laquo;سأتقبل قرار فصلي بكل احترام وتقدير لهraquo;، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تحدث له مشكلة في قناة laquo;الإخباريةraquo; التي يعمل فيها منذ ستة أعوام.

وعن تفاصيل ما حدث قال الشمراني: laquo;خرج زميلي من غرفة الأخبار إلى غرفة الكونترول أثناء فاصل مدته ثلاث دقائق من أجل إبداء وجهة نظره في الخلل الذي حدث في النشرة، ومازح بعض العاملين معه في الكونترول، فاستفززت زميلي بالكلام، لأني كنت أنفذ النشرة وأخطأت بحقه وتلاسنا وصعّدت الموقف معه واعتديت عليه أمام بعض الزملاءraquo;.

واعترف الشمراني أنه laquo;افترىraquo; وlaquo;ظلمraquo; زميله عندما أكد خلال التحقيقات أن العقيلي هو الذي اعتدى عليه.

وتابع: laquo;أتحمل كل ما حصل وكان بإمكاني أن أتدارك الوضع ولكني كنت وقتها في حال غضب شديد نتيجة ظروف وضغط العملraquo;.

وذكر أن قراراً سيصدر قريباً بفصله وزميله: laquo;أتقبل القرار، وراض به، لكن من الظلم أن يفصل زميلي فأنا المتسبب في كل ما حصل له، وهو معروف بحسن الخلق والمثابرة في العملraquo;.

يذكر أن مشاجرة وقعت بين المذيع ومحرر البرامج في 22-9-1430 أثناء فاصل خلال نشرة إخبارية رئيسية على قناة laquo;الإخباريةraquo; عند الثالثة فجراً.

وظهر المذيع على الهواء بعد الفاصل وعلى وجهه آثار اعتداء، وهو ما أثار ردود فعل واسعة في التلفزيون، وتقرر إحالة المذيع والمحرر وآخرين يقدر عددهم بعشرين موظفاً إلى التحقيق.