قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

السباعي عبد الرءوف وهبة
استيقظتِ متأخرة عن العمل..؟! عليك أن تسرعي ولا تدرين هلستصلين في ميعادكأم سيعاتبك المدير..؟انقطعت المياه وأنت تغسلين وجهك..مشادة مع أحد الجيران في الصباح..الخ. قد يحدث كل هذاوأكثر، فيتعكر مزاجك ويصبح يومك يوما عصيبا.
لن نتركك هكذاتواجهين مثل هذه المواقف وحدك،سنخبرك كيف تحصلين على يوم رائع مبهج رغم كل شئ.. فقطقومي بالآتي، وستجدين نفسك في غاية السعادة، هذا وعد منا ان تكون النتائج رائعة في ايام قليلة.
احرصي على الإفطار
عليك أن تتناولي إفطارا جيدا كل صباح، ولا تتهاوني في أهم وجبة، فهى التي تساعدنا في القيام بواجباتنا، لذا عليك أنتتناولي إفطاراجيدا حتى لا تعانينفي منتصف النهار من إرهاق أنت في غنى عنه، فطعام الإفطار يمدك بالمعادن والفيتامينات التي تحول دون ذلك .
ابتسمي
تمنحك الابتسامة مظهرا جذابا ورائعا وأثبت الطب الحديث أن الابتسامة تساعد على إفراز مادة الأندروفين من المخ، أتعلمين ما هي مادة الاندروفين وأهميتها لنا ؟
الاندروفين تمنع الإحساس بالألم وتمنحك الشعور بالسعادة والانسجام،كذلك فالابتسامة لها تأثير مفيد ليسلك وحدك بل على المحيطين بك، ابتسامتك لن تسعدك وحدك، بل ستسعد آخرين معك أيضا،فلا أحد يستطيع أن يقاوم جاذبية الشخص المبتسم .
تناولي كثيرا من الماء
لتعدلي منمزاجك وتزيدي في تركيزك وتحسني انتباهك، عليك أن تتناوليكثيرا من الماء قدر استطاعتك، فالماء هو الذي يحمل المعادن والفيتامينات إلى المخ وباقي أعضاء الجسم .
لا تنتظري حتى تشعري بالعطش، لأن العطش هو دليل فقطعلى أن جسمك أصابه الجفاف ونقص الماء فيه لدرجة أنه احتجفانتابك ذلك الشعور المؤلم المسمي بالعطش، عليك أن تشربي ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميا.
من الممكن استخدام العصائر كبديل للماء أما المياه الغازية والشاي والقهوةفلها تأثير عكسيلأنها مدرة للماء خارج الجسم فتسبب مزيدا من الجفاف ويزيد احتجاج جسمك، بمزيد من العطش .
قللي القهوة والشوكولاته
إن كنت قد اعتدت على شرب القهوة وأكل الشوكولاته، فاستبدلي بعضها بقطع من الفواكه والعصائر ولا تتوقفي تماما مرة واحدة عن القهوة والشوكولاتة، كي لا يتسبب ذلك فيكثير من الصداع والقلق .
كوني إيجابية
إذا شعرت أن عليك ضغط كبيروأن لديك الكثير من المهام لا تستطيعين إنجازها، أسرعي إلى المرآة وانظري إليها وقولي، quot;أنا أستطيع ان أقوم بتلك المهام وسأفعلهاquot;، كرريها ثلاث مرات، فهكذا ترسلين رسالة إيجابية إلى عقلك ويزيد إحساسك بالذات وقدرتك على القيام بالمهام المطلوبة منك .
تنفسي جيدا وبعمق
كي ترفعي من معدلات الطاقة لديك وتقللي من ضغوط الحياة اليومية حاوليالتنفس جيدا.. استنشقي الهواء ببطء حتى تشعري برئتيك تمتلئان، قومي بالعدإلى خمسة ثم اخرجي الهواء ببطء ستجديننفسك أكثر هدوءاوقدرة.
اشتري نبات الجنسنج
اشتري أحد الفيتامينات التي تحتوي على الجنسنج فهذا النبات الرائع يعمل على رفع معدلات الطاقة لديك ويزيد من إمداد المخ بالأكسجين مما يجعلك أكثر انتباها وسعادة .
نظمي وقتك
لا تجعلي وقتك في الصباح ضيقالأن اضطرارك للتسرع في أعمالك سيجعلمزاجك أكثر اضطرابا وقلقا، لذا أعط نفسك وقتا تكوني فيه أهدأ، وحاولي أن تعدي ما قد تحتاجينه صباح اليوم القادم قبل أن نومك في المساء.
اشتري قطة
قومي بتربية قطة أو أي حيوان أليف ترتاحين له أو اذهبي إلى حديقة الحيوانات بصورة دورية، فقد أثبتت الدراسات أن الاتصال بالحيوانات يساعد على استرخاء الإنسان ويجعله في مزاج أحسن بل إن منظمة الصحة الأمريكية وجدت أن هؤلاء الذين يتعاملون مع حيوانات تكن معدلات ضغط الدم عندهم أقل من غيرهم.
استخدمي مرطب شفاه
ليس المقصود أحمر شفاه، بلاجعلي معك مرطب شفاه باستمرار خاصة بجوز الهند، لأنك حينما تشعرين بشفاهك رطبة ستتحسن حالتك المزاجية، كما أن رائحته ستساعدك أيضا على التخلص من أي شعور بالكآبة قد يصيبك أثناء اليوم..
اسمعي محمد حماقي
نعم.. فأنت حينما تسمعين مطربك المفضل وأنت في طريقك للعمل ستشعرين بسعادة وانسجام باقي يومك .
على فكرة ..ليس من الضروري أن تستمعي لحماقي تحديدا استمعي إلىتامر حسني، أو أي مطرب آخر يعجبك، لكنيأفضل محمد حماقي .
ارتدي الألوان الفاتحة
يفضل أن ترتدي الألوان الفاتحة كي يتحسن مزاجك، اختاري الأحمر لون الطاقة والحيوية، ليجعلك متوهجة. أو الأصفرلون الذكاء فيزيد من نشاطك. أو الأزرقلون الانسجام والتناغم، و كذلك الأخضر فهو يساعد على التوازن العاطفي .
قولي سبحان الله
أكثري من التسبيح والتأمل في جمال مخلوقات الله، تأملي عظمة الخالق، قولي quot;سبحان اللهquot;، ستشعرين بتحسن غير عادي في حالتك النفسية،حاولي دائما أن تنمي هذا الحس المتأمل بداخلك .