سلوى اللوباني من القاهرة: الكاتبة الشابة أزهار أحمد من quot;سلطنة عمانquot; قامت بتوقيع نسخ من مجموعتها القصصية الاولى quot;أنا ويوكيquot; في مكتبة quot;كتب خانquot; يوم الأحد 14 يناير بحضور مجموعة من الكتاب والصحفيين، صدرت المجموعة عن مطبعة المستقبل في أبو ظبي، من رسومات الفنان المصري quot;حسني مجاهدquot;، واختارت الكاتبة القاهرة أول مكان لتوزيع مجموعتها الأولى.
أزهار أحمد كاتبة ومترجمة تكتب القصص القصيرة والرواية وقصص الأطفال.
الجدير بالذكر بأن المجموعة القصصية نالت استحسان الصغار والكبار، وهي موجهة للنشء من سن 8-14 سنة، وتهدف إلى تقديم المتعة والإثارة من خلال استخدام الفانتازيا ولغة محكية سلسة، حيث تؤكد الكاتبة أزهار بأن من أهدافها أيضاً لفت انتباه الصغار أن الكبار أيضاً يعيشون مغامرات طفولية مثلهم، كما يمكن أن يقعوا في الخطأ مثل الصغار.
قدمت الكاتبة في مجموعتها مغامرات معاشة تحدث يومياً بين النشء، وأخرى من الخيال. كما أوضحت بأن شخصية quot;يوكيquot; هي شخصية حقيقية لسيدة يابانية التقتها الكاتبة أثناء الدراسة في لندن، وربطت بينهما صداقة متينة، واستخدمت الكاتبة بعض من مغامراتهما التي عاشاها سوياً في مجموعتها القصصية.
أما مكتبة quot;كتب خانquot; فهي مكتبة حديثة تم افتتاحها في حي المعادي بالقاهرة منذ أشهر قليلة، تحمل من التراث اسمها كما يحمل جوها الكثير من الألفة والراحة، ولم يأت افتتاح المكتبة من فراغ بل بتصميم من صاحبة المكتبة السيدة quot;كرم يوسفquot; من أجل تنفيذ مشروع له علاقة بالكتب والفنون، إلى أن استقرت على تأسيس مكتبة لبيع الكتب في حي المعادي لعدم وجود مكتبة من هذا النوعولتميز حي المعادي بالهدوء بعيداً عن زحام وسط المدينة، تفتح المكتبة أبوابها من 9 صباحا الى 12 مساءاً، ويجدر الإشارة إلى أن quot;كتب خانquot; هي ثاني مكتبة في مصر لبيع الكتب بعد مكتبة الديوان في الزمالك التي تم افتتاحها منذ 4 سنوات، تهتم quot;كرمquot; بانتقاء كتب المكتبة بنفسها فهي تمتنع عن عرض بعض أنواع من الكتب في مكتبتها مثل الكتب التي تتناول الغيبيات والدجل والشعوذة أو التطرف...وتوضح بأنها ليست وصية على القراء إلا أنها تفضل عدم عرض مثل هذه الكتب.
تحتوي المكتبة على أكثر من 10 آلاف عنوان عربي وإنجليزي إضافة إلى ركن كتب الأطفال، وتهتم كرم بالكتاب الشباب وتدعمهم من خلال ورشة الكتابة والقراءة التي تنظمها شهرياً ضمن نشاطات المكتبة الثقافية، كما أوضحت أن المكتبة هي الخطوة الأولى في مشروعها الثقافي ويتبعها نشر الكتب كخطوة ثانية، وباكورة إنتاج المكتبة من النشر هي ورشة الكتابة يديرها الكاتب quot;ياسر عبد اللطيفquot;، تضم مجموعة من الشباب هوايتهم الكتابة.
تقول كرم quot;اهتمامي منصب على الأدباء الشباب من خلال دعم أعمالهم والتشجيع على قراءتها ومناقشتها في ورشة القراءة، إضافة إلى نشر أعمالهم وحفظ حقوقهم الأدبية.quot;