بدء فعاليات أسبوع الطالب العربي بجامعة صنعاء

صنعاء : بدأ أمس أسبوع الطالب العربي الذي ينظمها الاتحاد العام لطلاب اليمن بالتعاون مع نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب والإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة والاتحادات الطلابية لكل من سوريا, فلسطين, مصر, والسودان, واللجنة الطلابية الأردنية, وطلبة العراق والسعودية الدارسين في اليمن.

ويتضمن الأسبوع تحت شعار quot;شباب اليوم بناة الغدquot; عدداً من الفعاليات الثقافية والأدبية والرياضية، حيث سيتم إقامة معارض للتراث والصور لعدد من الدول العربية والمسابقات الثقافية والأنشطة الرياضية في كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج، بالإضافة إلى الندوات التثقيفية.

وفي حفل افتتاح أسبوع الطالب العربي أكد نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور عبدالكريم الصباري أن إقامة أسبوع الطالب العربي يعد دليلا على روح التعاون والوحدة الوطنية بين كافة أبناء الوطن العربي، مشيرا إلى أن الأسبوع يظهر مدى مهارات وقدرات ونشاطات الطلاب العرب، لافتا إلى أن الجامعة تسعى دائما إلى خلق روح التعاون، وإظهار المهارات والإبداعات لدى الطلاب سواء يمنيين أو عرب.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن رضوان مسعود إلى أن الهدف من إقامة هذا الأسبوع هو تعزيز روح التعاون بين الطلبة العرب، وآلية للتعارف وتعزيز العلاقات فيما بين الطلاب، بالإضافة إلى تأكيد وحدة المصير العربي المشترك.
وأشار إلى أن اقامة المعارض خلال أيام الأسبوع يهدف إلى إحياء التاريخ الإيجابي للوطن العربي، وتجاوز السلبيات، مبينا أهمية إقامة مثل هذا الأسبوع للتعريف بالعادات والتقاليد والتراث لكل دولة عربية خاصة التي لها طلاب يدرسون باليمن.

هذا وكان نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب الدكتور عبدالكريم الصباري قد افتتح معارض التراث والصور لكل من سوريا, السودان, الأردن، السعودية, العراق وفلسطين.