قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هذا الإسبوع تلقيت رسالتين مرفق بهما شريطى فيديو من صديقى العزيز فى الكويت، الأول تحمل نبوءة الإرهاب والقتل والتدمير وقتل الأبرياء والأخرى تحمل الأمل فى المستقبل والرجاء لكل أفراد البشرية، الأولى تعكس ثقافة الكراهية والموت والغرور، والثانية تعكس ثقافة الحب والحياة والتواضع، الأولى تحمل أسوأ ما فى الإنسان ألا وهو المقدرة الفائقة على القتل والتدمير والأخرى تحمل أفضل ما الإنسان ألا وهو مقدرته الفائقة على الخلق والإبداع والبناء، الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى يقتل لمجرد إشباع غريزته بعكس المخلوقات الأخرى التى تقتل لتأكل، وفى نفس الوقت الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى الذى إستطاع التغلب على كثير من قوانين الطبيعة مثل قانون الجاذبية وطار وحلق فى آفاق بعيدة حتى وطأ بقدمه كوكبا آخر، الإنسان هو الكائن الوحيد الذى إخترع الآلات الموسيقية وكتب اشعارا فى الحب والجمال،الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى إستطاع أن يقهر العديد من الأمراض وما زال يقهر المزيد، الإنسان هو خليفة الله على الأرض ولا خليفة سواه.
أما الفيديو كليب الأول فقد تم إذاعته بالكامل على قناة لهلوبة الفضائية والتى أعتبرها المنبر الغير شرعى للإرهاب المتأسلم، وهى محاضرة للدكتور عبد الله النفيسى، وهذه نبذه عن حياة النفيسي كما وردت فى موسوعة ويكيبيديا العربية:
quot;ولد عبدالله النفيسي بالكويت سنة 1945، انتقل إلى مصر في طفولته ودرس الابتدائية والإعدادية (المتوسطة) والثانوية في كلية فيكتوريا في الفترة مابين (1951 ndash; 1961). بعد ذلك أُبتعث لدراسة الطب في مانشستر في المملكة المتحدة وبعد سنة قرر أن يترك الطب بلا عودة. عاد في ذلك الوقت إلى وطنه الكويت ليتخذ قراره عام 1963 بدراسة العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت. وبعد حصوله على البكالوريوس , حصل عام 1972 على الدكتوراة من كلية (تشرشل) في جامعة كمبردج في بريطانيا.
عمل أستاذ زائر في عدة جامعات مثل معهد quot;هوفرquot; للعلوم السياسية في جامعة هارفارد، إضافة إلى جامعتي بكين وموسكو، اعتنق العديد من الأفكار الأيدلوجية منها الشيوعية، الماركسية وأخيراً الإسلامية. وكان ان التقى جهيمان العتيبي صاحب حادثة الحرم المكي الشريف عام 1979- وكانت جماعة جهيمان حاولت مساعدته للتوجه لمكة لاداء العمرة حيث كان جواز سفره محجوزا بسبب كتاب اصدره عن السياسة الكويتية، يذكر ان جماعة جهيمان كانت تصدر نشراتها الدينية من احدى المطابع الكويتيةquot;.
نفس هذا الدكتور المبجل خريج فيكتوريا وكمبردج وإستاذ هارفارد ألقى محاضرة تضامنا مع غزة فى البحرين ومثل كل المتأسلمين لديهم أرتكاريا أمريكية وأى سيرة لأمريكا تجيب لهم حساسية، وياليت الأمر توقف عند هذا ولكنه تعداه إلى تحريض صريح على الإرهاب وذلك بأن أوحى إلى أن 4 أرطال من مادة الإنتراكس كفيلة بقتل 330000 أمريكى (ثلاثمامئة وثلاثون ألف أمريكى)، وقال بالحرف الواحد: quot;أكثر ما يرعب أمريكا حاليا هو أسلحة الدمار الشامل، أربعة أرطال من الأنتراكس يشيلها واحد quot;فدائىquot; (خللى بالك من فدائى دى) ويدخلها من أنفاق من المكسيك إلى الولايات المتحدة كفيلة بقتل 330 ألف فى ساعة واحدة!! وذلك إذا quot;أتقنquot; (خللى بالك من كلمة أتقن) نثرها على الوعاء السكانى، الفكرة مرعبة، 11 سبتمبر تطلع زلاطة (ضحك من الجمهور)، واحد عنده من quot;البسالةquot; (خللى بالك من البسالة دى) الذى يدخل أربعة أرطال من الإنتراكس ويدخل حديقة البيت الأبيض ويكب عليهم quot;النونوquot; (يعنى إيه النونو)quot;.... ويمضى الدكتور العظيم فى هذه الخطبة التحريضية، ومضى يزعم أن بن لادن وحزب الله لديهم علماء فى الكيمياء والذرة وليسوا مجرد مجموعة من البدو، ووصف ما يصفه العالم بالإرهابيين بأنهم أتقى وأشرف الناس!!
ولمن يعتقد أننا نفترى ونتقول على الدكتور النفيسى فيمكنك مشاهدته على الرابط التالى: اضغط هنا
ولى عدة ملاحظات على خطبة الدكتور التفيسى:
أولا: أنه يجب عليه أن يسجد ويحمد الله شكرا ليلا ونهارا ويدعو لأمريكا بطول البقاء لأنه لولا أمريكا وتحريرها للكويت لكان الدكتور الآن قابعا فى أحد سجون صدام حسين، بعد أن يكون قد حصل على الجنسية العراقية رغم أنفه.
ثانيا: لماذا 330 ألف يعنى ياخويا حاسبها بالضبط يعنى مش 300 ألف ولا 400 ألف، لأ الواد حاسبها تمام.
ثالثا:الإستظراف و الطريقة التى كان يحكى بها قتل 330 ألف إنسان وكأنه يحكى عن قتل 330 ألف ذبابة بعثت فى نفسى الإشمئزاز، وما بعث الإشمئزاز فى نفسى أكثر هو تجاوب جمهور الحضور البحرينى معه بالضحك وكأنه يستمع إلى وصلة فكاهية من أبو لمعة.
رابعا: تحدث الدكتور عن وجود علماء لدى القاعدة وحزب الله، هل هم علماء فى القتل، وماذا إستفادت الإنسانية من علمهم.
خامسا: تكلم الدكتور النفيسى عن أنفاق المكسيك (تيمنا بأنفاق غزة)، وبأن من سوف يحمل الأربعة أرطال أنتراكس هوquot;فدائىquot;، ويجب أن تكون عنده quot;بسالةquot;، وكذلك عليه أن quot;يتقنquot; عمله بنثر الإنتراكس.
سادسا: رأيت من واجبى كإنسان أولا وكمواطن أمريكى ثانيا أن أبلغ السلطات الأمريكية عن خطبة الدكتور النفيسى وعليه أن يتحمل تبعات كلامه، أنا لا أريد أن يكون أى من أفراد أسرتى أو أى إنسان أيا كان أن يكون ضحية لأنتراكس الدكتور النفيسى.
سايعا: أعتقد أننا عرفنا الآن أن الإرهابى الحقيقى هو من يمسك بالميكروفون وليس من يمسك بالقنبلة أو الحزام الناسف، ماسك القنبلة ما هو أداة فى يد ماسك الميكروفون.
......
أما الأخبار الجميلة وأما علماء الحياة وعلماء الأمل فقد وصلنى الكليب التالى والذى أذيع على قناة ال quot;سى بى إسquot; (الأمريكية برضه): اضغط هنا
وهى بشرى رائعة لكل المرضى فى العالم (بما فيهم الدكتور النفيسى تفسه) بأن العلماء يقومون الآن بتصنيع قطع غيار إنسانية فى المعمل من نفس خلايا الإنسان، يعنى فى المستقبل سنرى تصنيع كبد أو كلية أو قلب أو أصبع، ويتم تصنيعها من خلاياك أنت، الحقيقية شئ مذهل وتثبت عظمة الإنسان الحقيقى الذى يسعى إلى أن يبحي النفوس، ولو نظرنا إلى الأمور من وجهة نظر دينية بحتة:
quot;ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاquot;
وأسألكم وأسأل معكم الدكتور النفيسى، لو لا قدر الله ألف سلامة عليك يادكتور لو أصابك فشل كلوى، هل ستتردد فى الذهاب إلى من quot;أحيا الناس جميعاquot;، أم ستذهب إلى من قتل الناس جميعا من علماء القاعدة وحزب الله؟
[email protected]