قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بودابست: تسببت الثلوج والرياح الشديدة البرودة في احداث فوضى مرورية في معظم انحاء اوروبا في الوقت الذي انخفضت فيه درجات الحرارة الى 40 درجة تحت الصفر مما ادى الى انزلاق السيارات على الطرق وتأخر رحلات القطارات والرحلات الجوية.

واغلق الطريق السريع الذي يربط بين بودابست وفيينا بعد ان اصطدمت نحو 60 سيارة في حادث ضخم في اعقاب تساقط الثلوج في المجر خلال الليل.

وقتل صبي صربي في الثامنة من عمره واصيب اكثر من 10 بجروح خطيرة بعضهم في حالة خطيرة.

وفي سلوفاكيا أدى ازدحام الطرق ما قبل عطلة العام الجديد الى توقف المرور في الوقت الذي اغلق فيه الطريق الرئيسي الخارج من العاصمة براتيسلافا بعد وقوع حادث ضخم اصطدمت فيه ما يتراوح بين 40 و60 سيارة.

وقالت الشرطة ان ثلاثة اشخاص على الاقل قتلوا في حوادث طريق بينما اصيب 20.

واغلقت السلطات السلوفاكية احد المعابر الحدودية مع النمسا وقالت الشرطة انه سيسمح فقط للسيارات الملحق بها اطارات معدة للجليد بالعبور الى داخل البلاد حتى تتحسن الاحوال الجوية.

وفي جنوب المانيا توقف المرور ليعطل سائقي السيارات المتجهين الى الجبال لقضاء عطلتهم في التزلج.

وقالت شبكة ميتيوميديا وهي شبكة خاصة متخصصة في التنبؤ باحوال الطقس ان اقل درجة مئوية في المانيا خلال ليلة الجمعة كانت 38.9 تحت الصفر عند بحيرة فونتنيزي في الجنوب.

وتجمدت سويسرا ايضا حيث سجل خبراء هيئة الارصاد الجوية السويسرية اقل معدل لدرجات الحرارة حتى الان هذا الموسم. ووصلت اقل درجة حرارة الى 35.9 درجة مئوية تحت الصفر في لا بريفين التي تقع على ارتفاع 1050 مترا وعادة ما تسمى quot;سيبيريا سويسراquot;.

وعثر على جثتي اثنين من المشردين في روما خلال اليومين الماضيين وصحت فلورنسا يوم الخميس على اكثر معدل لسقوط الثلوج خلال 21 عاما.

ووصلت درجات الحرارة في شمال ايطاليا الى 29 درجة مئوية تحت الصفر.

واعلنت حالة الطوارئ في انحاء مدينة نابولي.

واصدر المعهد الملكي للارصاد الجوية في بلجيكا تحذيرا شديدا من الاحوال الجوية في منطقتي نامور ولييج في الجنوب قائلا ان الاحوال هناك quot;خطيرة للغايةquot; بالفعل.