بهاء حمزة من دبي: اعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الامارات لسيدات الاعمال اختيار الشيخة فاطمة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبو ظبي لتكريمها خلال حفل توزيع الجوائز الذي تنظمه شركة "شل" ومجموعة دبي للجودة ويقام مساء الإثنين المقبل في فندق جراند حياة في دبي تقديراً لمساهمتها في ترسيخ الدور الفعال للمرأة في الإمارات.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم ان الشيخة فاطمة حرصت على تعزيز وتطوير دور المرأة في الإمارات منذ ان قامت بتأسيس جمعية المرأة الظبيانية عام 1973 التي تعتبر أول جمعية نسائية في الامارات. كما اسست الاتحاد النسائي في الامارات خلال العام 1975 من أجل إتاحة المجال أمام المواطنات للإستفادة من الفرص المتاحة من خلال تنظيم البرامج التدريبية والثقافية.

وتؤيد الشيخة فاطمة القضايا المتعلقة بالمساواة وحقوق المرأة كما تقوم بتنظيم الحملات التي تهدف الى زيادة عدد النساء الموظفات في القطاعات الحكومية وضمان توفير الظروف المناسبة للامهات العاملات في اماكن عملهن بالاضافة إلى جهودها المتواصلة لتفعيل مشاركة المراة الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية مثل تشجيع تأسيس مجالس لسيدات الأعمال في مختلف انحاء الإمارات.

ونجحت حرم رئيس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان في جعل الاتحاد النسائي في الإمارات منصة مثالية تستطيع من خلالها المرأة صقل قدراتها وإمكاناتها من أجل الإستفادة من كافة الفرص المتاحة في ممارسة دورها بشكل فعال في بناء المجتمع. كما تعمل سموها بشكل متواصل على تعزيز النشاطات التي تقوم بها المرأة في الإمارات وتطويرها وقيادة الإتحاد النسائي ليأخذ دوره بشكل فعال على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويبرز دور الشيخة فاطمة في الاعمال الخيرية والخدمات الطوعية حيث تعمل على تقديم الدعم المادي والمعنوي بشكل مستمر للمنظمات الغير حكومية ومنظمات المجتمع المدني وذلك بهدف توسيع دائرة النشاطات الإجتماعية الانسانية والتنموية التي تقوم بها هذه المنظمات.

وتلعب الشيخة فاطمة دوراً فعالاً في تأمين التعليم المجاني للفتيات وتوفير البرامج التعليمية لهم. كما تتيح سموها الفرصة أمام المرأة في الإمارات للاشتراك في البرامج التعليمية التي يوفرها الإتحاد النسائي ليس فقط في المدن الكبرى بل ايضا في التجمعات الصغيرة من خلال انتشار فروع الجمعيات في كل إمارة.

وقال حسين المحمودي مدير العلاقات الخارجية في "شل" ان مساهمات الشيخة فاطمة في تطوير وتعزيز دور المرأة وجهودها في مختلف النشاطات الاجتماعية المتعلقة برعاية الاطفال والايتام والمسنين والمعوقين تعتبر نموذجاً يحتذى به في العالم العربي. "لهذا يعد تكريمنا المتواضع لها في هذا الحدث تنويهاً للمساهمات الضخمة التي قامت بها لتحقيق الرفاهية للنساء في المنطقة" مضيفا "نثمن عالياً الجهود التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة لتعزيز وتطوير دور المرأة في الإمارات لتأخذ مكانها الطبيعي في تولي المناصب القيادية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية. وقد تمكنت سموها من تنمية شعور العطاء لدى المرأة. ونثق بأن هذه النشاطات التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة تشكل حافزاً ودافعاً للمرأة بشكل عام من أجل بناء مجتمع متطور ومزدهر على كافة الأصعدة".