فيلاديلفيا : بدأت المغنية الأميركية باربرا سترايسند أول جولة غنائية لهامنذ 12 عاما يوم الاربعاء، بحفلناجح قدمت فيه أغانيها الكلاسيكية التي يعشقها المعجبون بها الى جانب فقرة ضاحكة حملت بصمة توجهاتها السياسية الليبرالية.
وخلال الحفل الذي أقيم في مركز واتشوفيا بجنوب فيلادلفيا قدمت سترايسند أمام جمهور بلغ 16 ألف متفرج أداء واثقا لبعض من أشهر أغانيها على مدى مشوارها الفني كمغنية وممثلة مثل quot;فتاة مضحكةquot; (Funny Girl) و quot;أمطري أو أشرقيquot; (Come Rain or Come Shine).
وأخبرت سترايسند (64 عاما) جمهورها ان مشوارها الفني استمر 46 عاما وأنها تعتمد الان أجهزة التلقين عن بعد لتتأكد من أنها لن تنسى كلمات أغانيها.
وقالت انها أصيبت بصدمة عندما نسيت كلمات ثلاث من أغانيها في حفل عام 1976في نيويورك وانها لذلك توقفت عن احياء الحفلات المباشرة لاكثر من 20 عاما.
ووفقا للجمعية الاميركية للتسجيلات فان سترايسند التي أعلنت قبل ستة أعوام أنها لن تحيي حفلات مباشرة بعد الان هي أعلى المغنيات الاميركيات مبيعا اذ بيع من ألبوماتها 71 مليون نسخة.
ورغم ابتعادها عن مجال الجولات لفترة طويلة بدت سترايسند منسجمة مع الجماهير وخصصت بعض الوقت خلال الحفل لقراءة بعض الاسئلة المكتوبة من الجماهير والتي كان من بينها سؤال عن سبب عودتها الى احياء الحفلات مرة أخرى.
وردت سترايسند على هذا السؤال بالقول انها أرادت أن تجمع أموالا لمؤسستها الخيرية التي تدعم مجموعة من القضايا المرتبطة بالبيئة والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من القضايا.
وتضمن الحفل أيضا فقرة ساخرة لعب فيها ممثل دور الرئيس الاميركي جورج بوش.