قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باربرا هندريكس
أحمد نجيم من الدار البيضاء: أعلنت الإدارة الجديدة لمهرجان فاس للموسيقى الروحية، أن الدورة 13 ستفتتحها الفنانة الأميركية باربرا هندريكس، بالإضافة إلى مجموعة دروتننغولم من السويد إلى جانب فنانين مشهورين قدموا من أنحاء العالم كباريسا ومجموعة داستان من إيران التي ستنشد أشعار صوفية لجلال الدين الرومي.
الدورة الجديدة اختير لها شعار quot;نفس الأزمنة وروح الأمكنةquot;، وأوضحت إدارة المهرجان أن الدورة المقبلة ستعرف فنانين عالميين وآخرين مغاربة، من بين نجوم الدورة 13 الفنان الملتزم الجنوب إفريقي من أصل إنجليزي جوني كليغ الملقب بquot;الزولو الأبيضquot;، يعد هذا الفنان أحد النجوم الذين ناضلوا لرفع سياسة التمييز العنصري في جنوب إفريقيا. ويشارك كذلك عازف الناي التركي قدسي إرغونير المصنف كأحد أكبر العازفين الصوفيين والمؤدين الجيدين للموسيقى العثمانية، والمغنية وعازفة البيانو البرازيلية تانيا ماريا والفرنسية كلير زلامانسكي والموريتانية عائشة منت والمنشد الباكستاني أختار شريف أروب وال والإخوان بنانا الإسبانيين من أصول كوبية والسوري وئيد بوحسون والأوزبكستانية نديرة بيرماطوفا واللبنانية جهيدة وهيب والبينينية أنجليك كيدجو وممثلين عن الطريقتين القادرية والمولوية وأيضا المجموعة الزنجية-الروحية من لندن. عروض الدورة المقبلة ستنظم بالفضاءات التي اعتاد زوار المهرجان حضور العروض فيها، مثل باب الماكينة وباب بوجلود ومتحف البطحاء وآثار المرينيين.
وكان المهرجان شهد تغييرا على رأس إدارته إذ قدم فوزي الصقلي، المدير السابق للمهرجان والمشرف على لقاءات فاس الروحية، استقالته من منصبه.
[email protected]