قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كمبالا: قال باحثون إن قردة الشمبانزى تتناول نباتات مماثلة للنباتات التى يستخدمها المعالجون التقليديون لعلاج الملاريا والاسهال.ونقلت صحيفة //نيوفيجن// عن سابرينا كريف الباحثة بحديقة كيبالى الوطنية فى غربى اوغندا كشفها اليوم /السبت/ للنتائج التى توصلت اليها وتفيد بأن قردة الشمبانزى قادرة على اختيار النباتات الصحيحة لعلاج مرضها.

وذكرت اثناء اصدار مذكرة تعاون بين الجامعة وهيئة الحياة البرية الاوغندية والمؤسسات الفرنسية فى كلية العلوم بجامعة ماكيريرى quot;ان قردة الشمبانزى والانسان حول كيبالى يستخدمون نباتات متماثلة لمعالجة المرضquot;.فى بحث دام خمس سنوات وجرى فى مركز كانياوارا للابحاث عند حافة كيبالى، اكتشفت كريف ان قردة الشمبانزى تختار بدقة نباتات مثل المولولوزا التى لا تحمل قيمة غذائية ولكن لها خصائص طبية تساعدها على العلاج من الملاريا والاسهال وطرد الديدان من امعائها.

كما راقبت سلوك الشمبانزى لمعرفة ماذا كان هناك تحسن قد حدث عندما تناولت قردة الشمبانزى المريضة النباتات.وأضافت quot;انه من المذهل رؤية المعالجين التقليديين وهم يستخدمون نفس النباتات لعلاج الامراض. وستساعد الدراسات على القردة المقلدة، وهى ذات الصلة الاقرب للانسان، على اكتشاف النباتات ذات الخصائص الطبيةquot;.