قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


داكا : بدأت جرافات بمعاونة مئات العمال الذين يستخدمون المطارق والجواريف في هدم مبان اقيمت بصورة غير مشروعة في داكا عاصمة بنغلادش ومدن اخرى امس في حملة لتطهير المناطق الحضرية.وبدأت الحملة بعد فرض قوانين الطوارئء قبل اسبوعين وهي تهدف الى تطهير المدن من المباني غير المرخصة ورفع الاشغالات عن الارصفة والممرات التي هيمن عليها الباعة المتجولون والمتسوقون.

وطلب مسؤولو البلدية والقضاة الذين يشرفون على الحملة ازالة الملصقات والعبارات المكتوبة على جدران المدينة.وقالت امرأة تسير مع اطفالها على ممشى في منطقة فارمجيت المزدحمة في داكا quot;انه شيء مذهل.. قبل ايام قليلة فقط كان من المستحيل السير هنا.quot;وقال شاهد الحق وهو مسؤول حكومي كبير quot;اصبحت القيادة اسهل مع اتساع الطرق وانحسار حركة السير.quot;

واضاف quot;طليت الجدران باللون الابيض وسيواجه كل من يحاول الكتابة عليها مجددا عقوبة السجن لما يصل الى ثلاثة اشهر وغرامة.quot;وقال شهود ان مئات المباني والمحال والبنايات الاخرى أزيلت على امتداد الطرق في المدينة.وجرت في بعض المواقع التي تم ازالتها اشتباكات بين اصحاب المباني والشرطة. واعتقلت الشرطة عددا من الاشخاص.