باراماريبو (سورينام): قالت وزيرة في حكومة سورينام انها استقالت امس بعد مزاعم بأنها حاولت انفاق 13 ألف دولار من أموال الحكومة على حفل باذخ في عيد ميلادها الثلاثين شارك في تقديم الطعام فيه مطعم تديره والدتها.واذا ثبتت صحة هذه المزاعم فان الاموال التي انفقت على حفل عيد ميلاد اليس امافو وزيرة المواصلات والاتصالات والسياحة وهي أصغر اعضاء مجلس الوزراء سنا ستكون موازية لمعاش التقاعد الشهري لمئة وخمسين شخصا في تلك الدولة الواقعة في امريكا اللاتينية والتي حصلت على استقلالها عن هولندا في عام 1957.

وكان جيوان سيتال العضو المعارض في البرلمان قدم الاسبوع الماضي وثائق الى الجمعية الوطنية كدليل على أن امافو حاولت تحميل الحكومة تكاليف حفل باذخ دارت فيه زجاجات الوسيكي والشمبانيا.وحضر مئات المدعوين الحفل الذي اقيم الشهر الماضي في مطعم باراماريبو. وقدم مطعم ايتينا الذي تديره والدة امافو بعض الاطعمة والمشروبات في الحفل.

وأصرت امافوا على ان هناك تلاعبا في الاوراق وان الادارة المالية أوقفت معظم المدفوعات.وأشاد رئيس سورينام باداء الوزيرة المستقيلة واثنى عليها لعدم القائها اللوم على اعضاء ادارتها المالية الذين أصدروا اوامر الشراء الفعلية.